اخبار عربية وعالمية

اليابان تدرس إلغاء عقوبة الإعدام على جنود أستراليين ارتكبوا حوادث خلال التدريب

ذكرت مصادر حكومية يابانية، اليوم السبت، أن اليابان تدرس إعفاء الجنود الأستراليين من عقوبة الإعدام على أي جرائم، سترتكب خلال تدريبات مشتركة على أراضيها بعد أن عرقلت قضية إلغاء عقوبة الإعدام المفاوضات بشأن اتفاقية تعاون ةتعاون دفاعى بين البلدين.

 

وأعربت أستراليا، التى ألغت عقوبة الإعدام فى عام 1985، عن قلقها من إمكانية إصدار أحكام بالإعدام على جنودها بسبب جرائم ترتكبت فى اليابان، بحسب ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية.

 

وتنسق طوكيو وكانبيرا الحفاظ بالولاية القضائية لقواتهما فقط عند إجراء تدريبات مشتركة وعمليات أخرى، مما يعنى أنه عندما تكون القوات خارج الخدمة، فإنها ستخضع لسلطة الدولة المضيفة.

 

وفى العام الماضي، اتفقت اليابان وأستراليا من حيث المبدأ على الاتفاقية، التى يطلق عليها رسميًا اتفاقية الوصول المتبادل، والتى من شأنها تبسيط الإجراءات الإدارية لقوات الدفاع الذاتى اليابانية والجيش الأسترالى للبقاء فى دولة بعضهما البعض من أجل التدريبات المشتركة ومهام الإغاثة فى حالات الكوارث، وتحديد الاختصاص القانونى لأى جرائم يرتكبها الجنود الزائرون.

 

وإذا توصل البلدان إلى اتفاق، فقد يُعرض مشروع قانون بشأن الاتفاقية على البرلمان اليابانى خلال دورته العادية العام المقبل، وتعمل اليابان على تعزيز تعاونها الدفاعى مع الولايات المتحدة والهند وأستراليا فى إطار الرباعية وسط مطالب الصين البحرية المتزايدة فى المنطقة.

 

 

 

قراءة الموضوع اليابان تدرس إلغاء عقوبة الإعدام على جنود أستراليين ارتكبوا حوادث خلال التدريب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.