اخبار طب وصحة

لو لازم تخلع ضرس.. نصائح لتجنب التورم والألم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو لازم تخلع ضرس.. نصائح لتجنب التورم والألم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 08:10:15 . والان الى التفاصيل.

الحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من التعرض لأي مضاعفات صحية نتيجة سوء النظافة. استخدام غسول الفم وتنظيف الأسنان مرتين يومياً هو روتين يجب القيام به بشكل يومي، حتى تحظى الأسنان بالعناية الكاملة وتتجنب التعرض لتسوس الأسنان الذي يؤدي إلى خلع الأسنان.

وبحسب التقرير المنشور على موقع healthshots، سنتعرف على أبرز وأهم النصائح لتقليل شدة الألم والتورم بعد خلع الأسنان، ومنها:

استخدم ضغطًا خفيفًا على قطعة من الشاش فوق منطقة الاستخراج للتحكم في النزيف. استبدل الفوطة عند الضرورة وتجنب الشطف أو البصق بقوة، مما قد يؤدي إلى إزاحة جلطات الدم وإطالة أمد النزيف.

استخدم مسكنات الألم الموصوفة طبيًا أو المتاحة دون وصفة طبية وفقًا لتعليمات طبيب أسنانك لتخفيف الانزعاج. إن وضع كمادات الثلج على الوجه الخارجي بالقرب من موقع الاستخراج يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الألم.

ضع كمادات الثلج على المنطقة المصابة لمدة 24 ساعة الأولى بعد عملية الخلع لتقليل التورم بالإضافة إلى الألم. ويقول الخبير، بعد هذه الفترة، انتقل إلى استخدام الكمادات الدافئة لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الانزعاج.

استمر في تنظيف أسنانك بالفرشاة بلطف، ولكن ابتعد عن منطقة الخلع خلال الأيام القليلة الأولى. اشطف فمك بمحلول ملحي دافئ عدة مرات يوميًا للنظافة ولتقليل خطر العدوى.

اختر الأطعمة اللينة والسوائل مباشرة بعد قلع الأسنان. يمكنك تناول البطاطا المهروسة أو الزبادي في الأيام القليلة الأولى بعد إجراء عملية الاستخراج لتجنب تهيج موقع الاستخراج. الامتناع عن تناول الأطعمة الساخنة أو الحارة أو الحمضية أو المقرمشة التي قد تهيج موقع الاستخراج أو تزيل جلطات الدم.

تجنب الأنشطة البدنية المكثفة، ورفع الأشياء الثقيلة، وممارسة الرياضة لمدة يوم على الأقل بعد الخلع. وهذا سوف يساعد على منع النزيف المفرط ودعم الشفاء.
استرخي وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة خلال مرحلة التعافي الأولية. يقول الخبير، تجنب الانحناء أو الاستلقاء، لأن ذلك قد يزيد من تدفق الدم إلى الرأس ويطيل النزيف.

استهلكي الكثير من السوائل، لكن تجنبي استخدام المصاصات لأن حركة المص قد تؤدي إلى إزاحة جلطات الدم وتعيق عملية الشفاء. التزمي بالمشروبات الفاترة أو الباردة وابتعدي عن المشروبات الساخنة.

ملاحظة: هذا الخبر
لو لازم تخلع ضرس.. نصائح لتجنب التورم والألم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو لازم تخلع ضرس.. نصائح لتجنب التورم والألم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو لازم تخلع ضرس.. نصائح لتجنب التورم والألم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!