اخبار عربية وعالمية

اليابان تحتج رسميا لدى روسيا بشأن انتهاك مجالها الجوى

قال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى كاتسونوبو كاتو إن بلاده أرسلت احتجاجا إلى روسيا عبر القنوات الدبلوماسية فيما يتعلق بانتهاك المجال الجوى اليابانى بواسطة طائرة من طراز “إيه إن26” الروسية.

وأضاف كاتو ـ في مؤتمر صحفى دورى عقد اليوم الاثنين فقا لوكالة أنباء تاس الروسية، أن وزارة الخارجية وجهت احتجاجا إلى الجانب الروسي عبر القنوات الدبلوماسية وطالبت بعدم السماح بتكرار مثل هذه الحوادث.

وأشار إلى أن الجانب اليابانى يقوم حاليا بتحليل ما حدث ويحاول تحديد سبب انتهاك الطائرة الروسية للمجال الجوى الياباني مرتين.

يذكر أن وزارة الدفاع اليابانية قد قال أمس الأحد إن طائرة مدنية روسية من طراز إيه إن-26 انتهكت المجال الجوي الياباني بالقرب من جزيرة هوكايدو شمالي البلاد.

ويونيو الماضى، اعترضت مقاتلات تابعة لقوات الدفاع الذاتي اليابانية قاذفتين روسيتين، قالت إنها اخترقت المجال الجوي الياباني.
 
ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه”، عن وزارة الدفاع تأكيدها أن قاذفتين من طراز تي يو-95 دخلتا المجال الجوي الياباني قبالة ساحل محافظة أوكيناوا جنوب غربي البلاد.
 
وأوضحت الوزارة أن المقاتلات التابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية وجهت تحذيرًا عبر اللاسلكي ثم غادرت القاذفتان المجال الجوي الياباني بعد دقيقتين و46 ثانية.
 
 

 

قراءة الموضوع اليابان تحتج رسميا لدى روسيا بشأن انتهاك مجالها الجوى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.