اخبار عربية وعالمية

اليابان تتطلع لاستضافة قمة "السبع" الكبرى في هيروشيما مايو المقبل

اليابان تتطلع لاستضافة قمة "السبع" الكبرى في هيروشيما مايو المقبل

تتطلع اليابان إلى استضافة قمة مجموعة السبع المقبلة في محافظة هيروشيما خلال النصف الأخير من مايو 2023.

وقال مسؤولون مطلعون – في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليابانية الرسمية كيودو نيوز – إن الحكومة تهدف إلى الإعلان عن خطتها في هذا الصدد في وقت لاحق من الشهر الجاري ، وخاطبت الدول السبع الأخرى بشأن توقيت عقد القمة ، وستقوم اليابان بذلك. أيضا ترتيب للإعلان عن الجدول الزمني. عندما تعقد قمة هذا العام في الفترة من 26 إلى 28 يونيو في ألمانيا ، فإنها تخطط لاختيار المدن المضيفة للاجتماعات السبعة لوزراء المالية في وقت مبكر من يوليو المقبل.

وأضاف المسؤولون ، الذين فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم ، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا يأمل في إظهار عزمه على العمل من أجل نزع السلاح النووي في العالم مع القادة السبعة الآخرين وإلقاء كلمة في النصب التذكاري لضحايا القنبلة الذرية في هيروشيما ، التي كانت العالم. أول هجوم بالقنبلة الذرية. خلال الحرب العالمية الثانية.

يُنظر إلى القمة في هيروشيما ، وهي دائرة كيشيدا خلال حملته لانتخابات مجلس المستشارين المقبلة ، على أنها خطوة رمزية في الضغط من أجل نزع السلاح النووي ، على الرغم من أن ثلاث دول من مجموعة السبع – الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا – تمتلك أسلحة نووية.

من جانبه أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو أن كندا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي أبدوا دعمهم لاختيار هيروشيما لاستضافة القمة العام المقبل.

 

قراءة الموضوع اليابان تتطلع لاستضافة قمة "السبع" الكبرى في هيروشيما مايو المقبل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.