اخبار عربية وعالمية

اليابان تبدأ تدريبات بحرية مشتركة مع الولايات المتحدة وأستراليا والهند بخليج البنغال

أعلنت قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية انطلاق تدريبات مالابار البحرية المشتركة مع الولايات المتحدة وأستراليا والهند في خليج البنغال شمال شرق المحيط الهندي.

وقال سيجي كيهارا نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي، وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الأربعاء، “أود أن تؤدي هذه التدريبات إلى تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة والهند وأستراليا التي تشترك في رؤية منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة وتضم التدريبات المشتركة سفينتي مرافقة يابانيين وحاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسون التي تعمل بالطاقة النووية وفرقاطة أسترالية ومدمرة هندية.

وتعمل دول المجموعة الرباعية معًا لتحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة، حيث أجرت الدول الأربع أيضًا تدريبات مشتركة في أواخر أغسطس لتعزيز التعاون الأمني، قالوا في بيان مشترك صدر بعد اجتماع قادة الدول الأربع في سبتمبر “معًا ، نلتزم مجددًا بتعزيز النظام الحر والمفتوح والقائم على القواعد والمتجذر في القانون الدولي والذي لا يحد من الإكراه لتعزيز الأمن والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وما وراءها”.

 

 

قراءة الموضوع اليابان تبدأ تدريبات بحرية مشتركة مع الولايات المتحدة وأستراليا والهند بخليج البنغال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.