اخبار عراقية

اليأس يدفع القوى السياسية لدعوة المستقلين لتشكيل الحكومة


بغداد / المسلة: أحصى النائب مثنى أمين ، السبت 14 أيار 2022 ، دعوة للمستقلين لتشكيل الحكومة المرتقبة بمناورات سياسية وتعبيرا عن يأس القوى السياسية من الوصول إلى تفاهمات وتوافق.
وقال أمين في تصريح متلفز ، أعقبته المسلة: لست متفائلاً بقدرة المستقلين على حل الانسداد السياسي القائم. ولم تتمكن الكتل الكبرى خلال الأشهر الماضية من تجاوز هذا الحاجز ، علما أن المستقلين ليسوا موحدين ببرامج موحدة.
وأضاف: لا توجد عادة في العالم (مستقلون يشكلون الحكومة) في ظل وجود الكتل الكبرى ، مبينا أنه لا توجد كرة في ملعب المستقلين ، وما يجري هو مجرد مناورة سياسية تعزيز خلاص وطن وانسحاب المستقلين للتحالف ، وهو نوع من التعبير عن يأس القوى السياسية للوصول إلى تفاهمات وتوافق. .
وتابع: الحل للوضع السياسي الراهن هو الجلوس على طاولة مفاوضات بين الإطار التنسيقي وإنقاذ الوطن والإقناع بالحد الأدنى المطلوب من التوافق واحترام وجهات نظر الطرفين لحل الوضع السياسي الراهن.
وأشار إلى أن توقعاتي هي استمرار المأزق السياسي واستمرار حكومة تصريف الأعمال لفترة أخرى.
وأضاف أن جلسة مجلس النواب كانت مقررة ، لكنها لم تعقد بسبب عدم الاتفاق على أحكام قانون الدعم الطارئ ، لكننا سمعنا أنه ستكون هناك جلسة يوم الثلاثاء.
ولفت إلى أن الانسداد السياسي لا علاقة له بالأكراد بل بالكتل السياسية الشيعية التي يفترض أن تتحدث عن تحديد رئيس الوزراء. وإذا اتفقوا على من يكلف بتشكيل الحكومة وتوزيع المناصب الوزارية ، فلن ينتظروا الأكراد يوماً واحداً.

قراءة الموضوع
اليأس يدفع القوى السياسية لدعوة المستقلين لتشكيل الحكومة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.