أخبار العراق

بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف زعيم تحالف العزم حيدر الملا، اليوم الاثنين، تفاصيل لقاء قيادات سياسية سنة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، خلال زيارته للعاصمة بغداد.

وحضر اللقاء محمد الحلبوسي وخميس الخنجر ومثنى السامرائي ورافي العيساوي، اضافة الى قادة سياسيين آخرين.

وقال الملا لوكالة شفق نيوز، إن “القيادة التركية لديها علاقات استراتيجية مع كافة القيادات السياسية العراقية، بما في ذلك الفاعلين السياسيين الشيعة والسنة والأكراد والتركمان”.

وذكر أن “الاجتماعات الجانبية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقدت بالتنسيق مع الجانب الحكومي العراقي وكان المكتب السوداني هو الذي قام بكافة الإجراءات اللوجستية لجميع الاجتماعات”.

وأضاف القيادي في تحالف العزم، أن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع القيادات السياسية السنية ناقش تأجيل قرار انتخاب رئيس البرلمان العراقي ومناقشة تشكيل الحكومات المحلية المتبقية. وكان هناك اهتمام بملف دعم الحكومة العراقية من الأحزاب السياسية السنية، وخاصة في ملفات العراق الخارجية مع تركيا”. وبقية دول المنطقة لخلق مصالح مشتركة”.

وفشل مجلس النواب العراقي عدة مرات في اختيار رئيس له خلفا لمحمد الحلبوسي الذي تم استبعاده من المنصب بقرار من المحكمة الاتحادية التي قضت بإنهاء عضويته.

ومنذ انتهاء عضوية الحلبوسي في مجلس النواب، عقد المجلس عدة جلسات، لكن الموضوع لم يطرح في تلك الجلسات بسبب عدم اتفاق رؤساء الكتل السياسية على المرشح البديل.

وبحسب العرف السياسي المعتمد منذ عام 2003، فإن منصب رئيس البرلمان مخصص للعرب السنة.

 

بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان

ملاحظة: هذا الخبر بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بتنسيق مع السوداني وناقش رئاسة البرلمان.. كشف تفاصيل اجتماع القيادات السنية مع أردوغان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بتنسيق #مع #السوداني #وناقش #رئاسة #البرلمان. #كشف #تفاصيل #اجتماع #القيادات #السنية #مع #أردوغان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!