اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار  . والان الى التفاصيل.

فرضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية غرامة قدرها 200 مليون دولار على شركة بوينج ، بعد تأكيدات مضللة من الشركة بأن طائراتها 737 ماكس آمنة للاستخدام.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات في بيان لها ، إن شركة بوينج وافقت على عقوبة تسوية الاتهامات بأنها “انتهكت بإهمال أحكام مكافحة الاحتيال” لقوانين الأوراق المالية الأمريكية ، مشيرة إلى أن الشركة ورئيسها “وضعوا أرباحًا على الناس”.

كما وافق الرئيس التنفيذي السابق لشركة Boeing Dennis Muilenburg على دفع مليون دولار لتسوية الرسوم في نفس القضية المدنية.

وتمثل التسوية أحدث ضربة لبوينج على 737 ماكس بعد تحطم طائرة ليون إير في إندونيسيا في أكتوبر 2018 وتحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية في مارس 2019 ، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 350 شخصًا.

بعد شهر واحد من وقوع الحادث الأول ، سلط بيان صحفي لشركة بوينج وافق عليه دينيس مويلينبرج الضوء بشكل انتقائي على بعض الحقائق التي تشير إلى خطأ الطيار وسوء صيانة الطائرات التي ساهمت في تحطم الطائرة.

وشهد البيان الصحفي أيضًا على سلامة الطائرة ، ولم يكشف عن أن بوينج كانت على دراية بأن نظامًا رئيسيًا لمناولة الرحلات يطرح مشكلات تتعلق بالسلامة ويتم إعادة تصميمه.

وقال جاري جينسلر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في بيان “في أوقات الأزمات والمآسي ، من المهم بشكل خاص أن تقدم الشركات العامة والمديرين التنفيذيين إفصاحات كاملة وعادلة وصادقة للأسواق”.

“فشلت شركة Boeing ومديرها التنفيذي السابق في هذا الالتزام الأساسي … لقد ضللوا المستثمرين من خلال تقديم تأكيدات حول سلامة 737 MAX ، على الرغم من علمهم بمخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة.”

 

الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار

ملاحظة: هذا الخبر الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الولايات المتحدة.. تغريم شركة "بوينغ" بـ200 مليون دولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.