أخبار العراق

الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اختتم المؤتمر الثامن للحزب الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني، اليوم الخميس، في كوله خان، بتجديد الثقة في أمينه الحالي محمد الحاج محمود المعروف في الأوساط الكردية بـ”كاكا حماه”.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن المؤتمر عقد بحضور عدد كبير من أعضاء الحزب، فيما تمت إقالة نائب رئيس الحزب وعدد من الأعضاء القياديين، وإعادة انتخاب كاكا حمه أمينا للحزب.

وأضاف أن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الكردستاني انتخب 50 عضوا لمجلس قيادته، و10 أعضاء احتياطيين.

وألقى محمد حاج محمود كلمة في مؤتمر الحزب، وقال إن هذا المؤتمر ينعقد في وضع حساس وحاسم، لذا فإن المؤتمر له أهميته الخاصة.

وأشار إلى أن المؤتمر السابع لحزبه انعقد منذ عامين، لكن لأن بعض “المخربين” استغلوا الحزب، على حد وصفه، لمصالحهم الخاصة، تم استبعادهم من الحزب، وتم تنظيم المؤتمر الثامن لـ إصلاح وتنظيم العمل والقضاء على الفساد.

من ناحية أخرى، يقول عبد الله حاج محمود وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة الإقليم، وبعض أعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للحزب الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني الذين طردوا من الحزب، إن مؤتمر الحزب اليوم هو غير قانوني ومستقبل الحزب سيؤدي إلى مسار مغلق وغير مؤكد.

وقال عبد الله حاج محمود وبعض أعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للحزب الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني الذين عزلوا من مناصبهم بقرار من محمد حاج محمود أمين سر الحزب، في بيان اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، أن عقد هذا المؤتمر وأضاف أن المؤتمر أشبه بالمهزلة التي لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن مؤتمر اليوم سينهي مبادئ العمل المشترك، ويقود الحزب نحو طريق غامض ومغلق، لذا سيكون لديهم أجندة في المرحلة المقبلة لمواصلة النضال. .

تأسس الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني على يد محمود عثمان وعدنان مفتي ورسول مامند عام 1976، وفي عام 1979 انفصل بعض أعضائه عن الاتحاد الوطني الكردستاني وانضموا إلى الحزب الاشتراكي الكردستاني، ويشغل أحدهم منصب أمين سر الحزب الحالي. الحفلة.

 

الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير

ملاحظة: هذا الخبر الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني يجدد الثقة بـ”كاكه حمه” سكرتيرا للحزب ويقصي شقيقه الوزير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الديمقراطي #الاشتراكي #الكوردستاني #يجدد #الثقة #بـكاكه #حمه #سكرتيرا #للحزب #ويقصي #شقيقه #الوزير

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!