اخبار عراقية

الولايات المتحدة تضغط على أوبك + لخفض أسعار النفط » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها في إطار تحالف “أوبك +” لخفض أسعار النفط، مؤكدا أن واشنطن ستتخذ إجراءاتها الخاصة بهذا الصدد.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي للصحفيين: “طلبنا من دول أوبك + زيادة الإمدادات، وسنواصل الضغط (على أوبك +)، وسنستخدم أي أدوات… لتحقيق ذلك”.
هذا وأعلنت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم، اليوم أن الإدارة الأمريكية تريد زيادة إمدادات النفط داخل البلاد وخارجها من أجل تقليل الضغط على أسعار الغاز.
وأشارت إلى أنه “كما نعلم، وكما توقعت وكالة معلومات الطاقة، فإن سعر البنزين سينخفض، ما يتوقعونه، ليكون أقل من 3 دولارات للغالون في عام 2022، أوائل عام 2022، وسيستمر في الانخفاض شيئًا فشيئا”.
وقالت الولايات المتحدة أمس إنها ستضخ إلى الأسواق ملايين البراميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا لمحاولة تهدئة الأسعار بعد أن تجاهل المنتجون في تحالف أوبك+ دعوات متكررة لضخ المزيد من الخام.
وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أسبوع الثلاثاء بعد أن جاء تحرك الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى لسحب عشرات الملايين من براميل الخام من احتياطيات الطوارئ لمحاولة تهدئة السوق أقل من بعض التوقعات.

 

قراءة الموضوع الولايات المتحدة تضغط على أوبك + لخفض أسعار النفط » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.