اخبار منوعة

الولايات المتحدة ترفع السرية عن معلومات تخص مخزونها النووي

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، معلومات رفعت عنها السرية مؤخرا حول مخزون الأسلحة النووية الأمريكية، والتي تتضمن تحديثا للمعلومات التي صدرت في سبتمبر 2017.

وقالت الوزارة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني: إن مخزون الولايات المتحدة من الرؤوس الحربية النووية حتى 30 سبتمبر، يتكون من 3750 رأسا حربيا، مبينة أن هذا الرقم يمثل انخفاضا تقريبيا بنسبة 88% من المخزون من الحد الأقصى 31255 في نهاية السنة المالية 1967، وانخفاضا 83% عن عام 1989.

 
وأضافت: “من السنوات المالية 1994 حتى 2020، فككت الولايات المتحدة 11683 رأسا نوويا، ومنذ 30 سبتمبر 2017، فككت الولايات المتحدة 711 رأسا نوويا، فيما لا يزال هناك حوالي 2000 رأس نووي ينتظر تفكيكه”، مؤكدة “انخفض عدد الأسلحة النووية غير الاستراتيجية الأمريكية بأكثر من 90٪ منذ 30 سبتمبر 1991”.
 
وأشارت الوزارة إلى أن “زيادة شفافية المخزونات النووية للدول، تعد أمرا مهما ضمن جهود منع انتشار وانتزاع الأسلحة النووية، بما في ذلك الالتزامات بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية والجهود المبذولة لمعالجة جميع أنواع الأسلحة النووية الاستراتيجية وغير الاستراتيجية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.