اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تجدد رفضها طلب روسيا بضمان عدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو

واشنطن-(أ ش أ):

جددت الولايات المتحدة رفضها للطلب الروسي بضمان عدم انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي مستقبلا، معتبرة أن “البت بهذا الأمر عائد حصرا لأوكرانيا والدول الأعضاء الثلاثين في الحلف وليس لدول أخرى”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، خلال مؤتمر صحفي تعليقا على المفاوضات في جنيف: “من المبكر القول ما إذا كان الروس جديين بشأن سلك طريق الدبلوماسية”.

وأضافت، في تصريح نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني اليوم الأربعاء، أنه ينبغي الانتظار لمعرفة “إن كانوا مستعدين للتفاوض بجدية أم أنهم سيستخدمون المباحثات ذريعة للقول إن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح”.

وتابعت ساكي قائلة: “ثمة مجموعة من المباحثات التي يمكن أن تندرج ضمن سياق دبلوماسي لكن يعود للروس تحديد ما إذا كانوا سيعتمدون موقفا جديا منها أم لا”.

واستضافت جنيف أمس الأول مفاوضات استمرت 7.5 ساعة بين روسيا والولايات المتحدة، في إطار الحوار الاستراتيجي تناولت ملف الضمانات الأمنية على رأسها مطالبة الطرف الروسي للناتو بضمان عدم توسعه شرقا، الأمر الذي يرفضه قطعا الجانب الأمريكي.

 

قراءة الموضوع الولايات المتحدة تجدد رفضها طلب روسيا بضمان عدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.