اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تثمن التزام أوغندا بالترحيب بالفارين من الحرب

ثمنت الولايات المتحدة التزام أوغندا بالترحيب بالفارين من الحرب والاضطهاد.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد إن واشنطن تقدر أيضا مساهمة قوات حفظ السلام الأوغندية عالية الفعالية في جهود الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة .
 
وأشار بلينكن، أيضا إلى مساهمة أوغندا الفعالة في استضافة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان مؤقتًا.
 
وأكد مواصلة شراكة الولايات المتحدة مع الشعب الأوغندي لتعزيز المؤسسات الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية من خلال توسيع التجارة والاستثمار الثنائي بينما نعمل معًا لإنهاء الوباء، مشيدا بما حققته الشراكة الثنائية من مكاسب كبيرة في الحرب ضد كوفيد-19.
 
وتابع بلينكن، قائلا “إن الشعبين يستفيدان من الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وأوغندا”، مضيفا: لقد ساعد تعاوننا منذ عقود في مجال الصحة في جعل أوغندا على وشك السيطرة على آفة فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” وخفضت بشكل كبير الوفيات والأمراض بسبب الملاريا والسل وأمراض أخرى. 
 
وفي الختام، هنأ وزير الخارجية الأمريكي جميع الأوغنديين نيابة عن شعب الولايات المتحدة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ59 لاستقلالهم.
 

 

قراءة الموضوع الولايات المتحدة تثمن التزام أوغندا بالترحيب بالفارين من الحرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.