اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تؤكد دعمها مسار شعب فنزويلا نحو استعادة الديمقراطية سلميا

أعلنت الولايات المتحدة دعمها شعب فنزويلا في رغبته لاستعادة مسار الديمقراطية سلميا من خلال انتخابات حرة ونزيهة مع الاحترام الكامل لحرية التعبير والتجمع السلمي.
 
وأشاد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء بالأحزاب السياسية والمرشحين وكذلك الناخبين الذين قرروا المشاركة في هذه العملية على الرغم من عيوبها، للحفاظ على الحيّز الديمقراطي الذي تمس الحاجة إليه والنضال من أجله. 
 
واستدرك قائلا إن هذه المساحة محدودة في ضوء جهود مادورو لتقسيم وقمع الفاعلين الديمقراطيين في فنزويلا مضيفا أنه من خلال السجن التعسفي لأكثر من 250 فردا لأسباب سياسية وحرمان الفنزويليين من حقهم في التعبير بحرية عن آرائهم واختيار قادتهم وتقييد وصول الفنزويليين إلى المعلومات الدقيقة، يسرق مادورو الفنزويليين من فرصتهم في تشكيل مستقبلهم.
 
وأضاف أن واشنطن تدعو نظام مادورو إلى الكف عن قمعه والسماح للفنزويليين بالعيش في بلد مسالم ومستقر وديمقراطي يستحقونه ويريدونه منذ فترة طويلة.
 
ووفقا للبيان، جددت الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب جميع الفنزويليين الذين يسعون بشجاعة لبناء مستقبل أفضل لبلادهم.
 
وأكدت واشنطن مواصلة دعم المفاوضات التي تقودها فنزويلا لاستعادة الديمقراطية التي يستحقها الفنزويليون وتخفيف المعاناة التي جلبها لهم مادورو وداعموه. 
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي، نحن ندعم جهود المعارضة الفنزويلية الديمقراطية والرئيس المؤقت خوان جوايدو.
وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء الفنزويليين والدوليين باستخدام جميع الأدوات الدبلوماسية والاقتصادية المتاحة للضغط من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين ظلماً لأسباب سياسية واستقلال الأحزاب السياسية واحترام حرية التعبير وحقوق الإنسان العالمية الأخرى ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان.
 
وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن نظام مادورو حرم الفنزويليين مجددا من حقهم في المشاركة في عملية انتخابية حرة ونزيهة، خلال الانتخابات الإقليمية والمحلية في فنزويلا في 21 نوفمبر الجاري. 

 

قراءة الموضوع الولايات المتحدة تؤكد دعمها مسار شعب فنزويلا نحو استعادة الديمقراطية سلميا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.