اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة أجلت نحو 23 ألف فرد من أفغانستان عبر قاعدة رامشتاين في ألمانيا

رامشتاين – (د ب أ):

نقلت القوات الجوية الأمريكية بالفعل أكثر من 23 ألف شخص تم إجلاؤهم من أفغانستان إلى الولايات المتحدة أو إلى مكان آمن آخر عبر قاعدتها الجوية في رامشتاين بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية.

وأعلنت القاعدة الجوية اليوم الأربعاء أن حوالي 11200 من الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان ما زالوا ينتظرون في قاعدة رامشتاين الجوية للانتقال لأماكن أخرى على متن رحلات قادمة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع وصول حوالي 260 فردا من الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان إلى القاعدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ويناقش وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء الأوضاع في أفغانستان خلال اجتماع في قاعدة رامشتاين. ومن المقرر أن تضم المحادثات، التي ستُجرى عبر الفيديو أيضا، العديد من وزراء الخارجية الآخرين الذين تتعامل دولهم مع تداعيات استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان الشهر الماضي.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا أكبر دولتين ساهمتا بقوات في المهمة العسكرية الدولية في أفغانستان، والتي انتهت في أوائل الأسبوع الماضي بسحب آخر جندي أمريكي من هناك.

ولا تزال العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا، تحاول إخراج العديد من الأشخاص الذين يشعرون بالتهديد من قبل طالبان من أفغانستان.

وسيطر الإسلاميون المتشددون على أفغانستان بالكامل، وأمس الثلاثاء أعلنوا تشكيل حكومة جديدة .

وتستخدم الولايات المتحدة قاعدتها في رامشتاين بولاية راينلاند-بفالتس كواحدة من بين عدة مراكز لمهمة الإجلاء.

وبحسب وزارة الداخلية الألمانية، وصل 34103 أشخاص إلى رامشتاين من أفغانستان، حتى صباح أول أمس الاثنين، ونقل منهم 20 ألفا و943 شخصا إلى الولايات المتحدة حتى الآن، بينما طلب 90 أفغانيا اللجوء في ألمانيا.

 

قراءة الموضوع الولايات المتحدة أجلت نحو 23 ألف فرد من أفغانستان عبر قاعدة رامشتاين في ألمانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.