اخبار عربية وعالمية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: اتفقنا على مواصلة العمل مع إيران

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، أنه يتطلع لمواصلة المفاوضات مع إيران لإيجاد أرضية مشتركة بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

والتقى جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذي وصل طهران أمس على رأس وفد لاجراء محادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، صباح اليوم الثلاثاء وعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا لشرح نتائج المباحثات مع اسلامي.

وقال غروسي: خلال زيارتي لإيران قبل بضعة أشهر، اتفقنا مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية على أنني سأعود في غضون بضعة أشهر لمواصلة عملنا المشترك بشأن اضفاء الشفافية، وكذلك لمواصلة وتعميق المحادثات مع الحكومة الإيرانية الجديدة، وأنا فخور بذلك، وسألتقي وزير الخارجية الايراني في غضون ساعات.

وتابع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية: لقد كانت محادثات اليوم مكثفة ونتطلع إلى مواصلة المفاوضات بهدف إيجاد أرضية مشتركة.

وتابع: ناقشنا قضايا مع إسلامي، لكن هدفنا هو تحديد آفاق البرنامج النووي بطريقة يمكن أن تساعد، في ضوء تغير المناخ، في إنتاج طاقة نظيفة وإتاحتها للجميع، كان هذا موضوعًا نوقش بالتفصيل في قمة غلاسكو منذ فترة.واختتم جروسي قائلا: نحاول أن نجعل نتيجة اجتماع اليوم إيجابية.

 

قراءة الموضوع الوكالة الدولية للطاقة الذرية: اتفقنا على مواصلة العمل مع إيران كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.