الوقوع في فخ الاحتيال يدل علي التدهور العقلي لدي كبار

الوقوع في فخ الاحتيال يدل علي التدهور العقلي لدي كبار
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الوقوع في فخ الاحتيال يدل علي التدهور العقلي لدي كبار

كشفت دراسة جديدة أن الوقوع في فخ الاحتيال قد يكون مؤشرا مبكرا، في بعض الحالات، على بداية التدهور العقلي لدى الأشخاص الأكبر سنا.

ويعاني كبار السن البالغين 85 عاما أو أكثر من مرض ألزهايمر، ولا يوجد علاج أو أدوية تساعد في إبطاء فقدان الذاكرة هذا، حيث أنها لا تعمل إلا إذا تم تشخيص المرض مبكرا.

لكن معظم الناس لا يشعرون بفقدان قدرتهم على تذكر أشياء مثل الأسماء حتى يتطور المرض بشكل كبير، وقد يكون العثور على إشارات مبكرة أمرا مهما في تشخيص وعلاج مرض ألزهايمر في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:

نوم الطفل في القيلولة بعد العامين يؤخّر نموّه

ولاحظ معدو الدراسة من جامعة راش في شيكاغو، أن الاحتيال على كبار السن يؤدي إلى خسارة 35 مليون دولار في السنة، لذا فإن معرفة عدد الأشخاص المعرضين لمثل هذه الحيل قد يساعد في حماية المواطنين الأكبر سنا الأكثر عرضة للخطر.

وشكك العلماء منذ فترة طويلة في أن هناك سببا أكبر من مجرد “سذاجة” عندما يتعلق الأمر في وقوع كبار السن في فخ الاحتيال.

وتوضح الدراسة الجديدة التي نشرت في دورية “Annals of Internal Medicine” أن التعرض للخداع قد يكون أحد الأعراض المبكرة للتدهور العقلي وضعف الذاكرة و”نذيرا” للإصابة بألزهايمر.

وأجرى العلماء دراسة لـ 935 أمريكيا من كبار السن، ومدى تعرضهم للاحتيال، وقاموا بتتبع قدراتهم العقلية لمدة ست سنوات في المتوسط.

ووجد العلماء أن أولئك الذين بدا أنهم عرضة للاحتيال، كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتدهور العقلي وضعف الإدراك ومشاكل في الذاكرة والتفكير، وبالتالي يمكن أن يتطور الأمر إلى الإصابة بالخرف.

ويشير العلماء إلى أن الوعي بالاحتيال ينطوي على وظائف متعددة بينها الإدراك والقدرة على تقييم الموقف، وبالتالي فإن تدهورها وضعفها قد يشير إلى تغييرات أوسع في الدماغ، قد ترتبط بفقدان الذاكرة ومرض ألزهايمر.

ولهذا، فإن الاهتمام بمؤشرات أكثر دقة، مثل قابلية التعرض للاحتيال، قد يساعد العلماء في تحديد المرضى المعرضين للخطر في وقت مبكر جدا وحمايتهم بالاعتماد على طرق متعددة.

قد يهمك أيضًا:

“شبح الحَصبة” يعاوِد تهديد العالم ويتوغل في أفريقيا وأوروبا

أطباء يُحذرون من الاستخدام المتكرر لمسكن الإيبوبروفين

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الوقوع في فخ الاحتيال يدل علي التدهور العقلي لدي كبار نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علماء يكشفون عن تحول السالمونيلا إلى بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية

علماء يكشفون عن تحول السالمونيلا إلى بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن