اخبار عربية وعالمية

دعوات لتحري رؤية هلال العيد .. الاثنين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دعوات لتحري رؤية هلال العيد .. الاثنين  . والان الى التفاصيل.

دعت المحكمة العليا السعودية كافة المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1445هـ – حسب تقويم أم القرى – الموافق 4 /8/2024م.

جاء ذلك في بلاغ للمحكمة. وقال غي إنه نظراً لما تضمنه قرار المحكمة من أن يوم الاثنين الموافق 2024/11/3م هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ؛ “تتمنى المحكمة العليا من جميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 8 إبريل الجاري.

وأضافت أنها تأمل من كل من يراها سواء بالعين المجردة أو بالمنظار: إخطار أقرب محكمة إليه، أو تسجيل شهادته عليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
من جهتها، دعت لجنة التحري في الإمارات إلى التحقق من رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1445هـ، مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان الحالي، الموافق 8 إبريل 2024م.

أعلنت الدول العربية والإسلامية أن يوم الاثنين 11 مارس هو أول شهر رمضان، وبالتالي سيكون يوم الاثنين 8 أبريل هو يوم رؤية هلال شوال.

المصدر: وكالات

 

دعوات لتحري رؤية هلال العيد .. الاثنين

ملاحظة: هذا الخبر دعوات لتحري رؤية هلال العيد .. الاثنين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!