الوفد الكوردستاني المشترك يبحث مع المحور الوطني خيارات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر

الوفد الكوردستاني المشترك يبحث مع المحور الوطني خيارات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الوفد الكوردستاني المشترك يبحث مع المحور الوطني خيارات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر

رووداو – أربيل

اجتمع الوفد المشترك للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الذي يزور بغداد، مع المحور الوطني (يضم ست كتل سياسية سنية). 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، هلكوت عزيز إن الوفد المشترك للحزب للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني عقد اجتماعاً مع كتلة المحور الوطني حضره قياديون بارزون من المحور.

وأضاف المراسل أن “الاجتماع بحث خيارات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر التي ستتمخص عنها الحكومة العراقية الجديدة”. 

وأشار المراسل إلى أنه من المقرر أن يعقد الوفد الكوردستاني في الساعات المقبلة لقاءات أخرى مع القوى السياسية العراقية الشيعية.

وكان قد زار وفد من المحور الوطني أمس السبت، 1 أيلول، 2018، مدينة السليمانية، وعقد اجتماعاً مع الاتحاد الوطني الكوردستاني،  حيث اتفقا على تشكيل لجان مشتركة لبحث تفاصيل تشكيل الكتلة الأكبر.

ووصل وفد مشترك من الحزبين الحاكمين في إقليم كوردستان، أمس السبت إلى العاصمة بغداد، واستهل اجتماعاته مع الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، وتم التأكيد على أهمية وحدة الصف الكوردي. 

وكثفت الكتل السياسية العراقية والكوردستانية من مباحثاتها لتشكيل تحالف عريض داخل البرلمان منذ مصادقة المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 أيار المنصرم.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الوفد الكوردستاني المشترك يبحث مع المحور الوطني خيارات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.