أخبار العراق

كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكد عضو مجلس محافظة كركوك عن الجبهة التركمانية أحمد رمزي، اليوم السبت (6 نيسان 2024)، بأن الأمور تتعقد في كركوك ولا توجد بوادر لحل أزمة تشكيل الحكومة المحلية.وقال رمزي في حديث لـ”بغداد اليوم” إنه “لا يزال كل طرف من المكونين العربي والكردي متمسكا برأيه لتسمية منصب المحافظ، ولا أحد يريد أن يقدم تنازلات لغرض المضي بتشكيل الحكومة”.وأضاف أنه “على ما يبدو وفي ظل تعنت الأطراف المختلفة، فأن المقترح التركماني بتدوير المناصب هو الأقرب، خاصة وأنه حظي بتأييد من أطراف كردية وعربية، ولايوجد حل آخر”، معتبرا ان “هذا الأمر هو الضامن الوحيد لاتفاق الجميع ومشاركتهم، كون التدوير سيشمل جميع المناصب من بينها منصب رئيس المجلس ونائبه ونائب المحافظ أيضا، فضلا عن منصب الخلاف الرئيسي وهو المحافظ”.ويبلغ عدد مقاعد الكرد 7 مقاعد بواقع 5 مقاعد للاتحاد الوطني الكردستاني ومقعدين للديمقراطي الكردستاني، فيما يصطف مع الكرد مقعد مسيحي واحد، ليكون مجموع المقاعد 8 مقاعد.بالمقابل، يبلغ عدد مقاعد العرب 6 مقاعد، يصطف معهم مقعدان تركمانيان ليكون المجموع 8 مقاعد، مايعني ان كلف طرف منهم بحاجة الى مقعد واحد فقط ليشكل الاغلبية البالغة 9 مقاعد من اصل 16 مقعدًا في مجلس كركروك.

 

كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية"

ملاحظة: هذا الخبر كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كركوك إلى طريق مسدود وحله بيد المكون الاصغر.. العرب والكرد مجبران على قبول "الفكرة التركمانية" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!