اخبار الرياضة

الهولندى جوس هيدنيك ينهى مسيرته التدريبية فى عمر 74 عاما

أعلن المدير الفني الهولندي جوس هيدنيك صاحب الـ 74 عاما، نهاية مسيرته التدريبية الكبيرة، وصلت إلى 34 عاما، والتي تولى خلالها العديد من الأندية العريقة في أوروبا بجانب عدد من المنتخبات القوية في مقدمتهم المنتخب الهولندي.

وبدأ هيدنيك مسيرته التدريبية مع فريق ايندهوفن الهولندي في عام 1987 حتى عام 1990، ليتولى بعد ذلك تدريب فريق فناربخشة التركى، ثم فالنسيا الإسباني، قبل أن يتولى تدريب المنتخب الهولندي في عام 1995 حتى 1998.

وقاد المدير الفني الهولندي فريق ريال مدريد خلال موسم 1998 – 1999، ثم رحل لتدريب ريال بيتيس، ليتولى بعد ذلك قيادة المنتخب الكوري الجنوبى في كأس العالم 2002، ويقوده لتحقيق المركز الرابع في البطولة.

وعاد لقيادة فريق ايندهوفن الهولندي في عام 2002 حتى 2006، ليتولى تدريب المنتخب الأسترالى، ثم رحل لقيادة المنتخب الروسي، وتولى تدريب فريق تشيلى بشكل مؤقت خلال عام 2009.

وتولى تدريب المنتخب التركى في 2010، ثم قاد فريق إنجى الروسي في 2012، قبل أن يعود لقيادة منتخب الطواحين الهولندية في 2014، ثم تولى تدريب تشيلسي بشكل مؤقت للمرة الثانية في 2015، ثم تولى تدريب المنتخب الصينى للشباب وأخيرا تولى تدريب منتخب كوراساو التابع لاتحاد الكونكاكاف.

وقاد هيدنيك 822 مباراة خلال مسيرته التدريبية، حقق الفوز في 469 مباراة، تعادل في 180 وخسر 173، سجلت الأندية والمنتخبات تحت قيادته 1645 هدفا وتلقت  800 هدفا.

وكانت أبرز إنجازاته التدريبية المركز الرابع مع هولندا في مونديال 1998 ومع كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002، لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسى وكأس أوروبا مع ايندهوفن.

 

 

قراءة الموضوع الهولندى جوس هيدنيك ينهى مسيرته التدريبية فى عمر 74 عاما كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.