الهند تغلق المدارس والمصالح في كشمير عقب مظاهرات غاضبة

اخبار – الهند تغلق المدارس والمصالح في كشمير عقب مظاهرات غاضبة

الهند تغلق المدارس والمصالح في كشمير عقب مظاهرات غاضبة

نيودلهي- أ ش أ:

أغلقت السلطات الهندية في إقليم “كشمير” المدارس والمصالح والشركات اليوم الإثنين، كما فرضت حظرا للتجوال في بعض المناطق بالإقليم، وذلك على خلفية التظاهرات الحاشدة ضد حكومة نيودلهي والتي جاءت على خلفية مقتل أربعة مدنيين وأحد المتمردين على أيدي عدد من الجنود.

ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية عن المسئول العسكري البارز بالجيش الهندي الكولونيل راجيش كاليا قوله إن مسلحين أطلقوا النار على نقطة تفتيش في منطقة “شوبيان” الجنوبية في وقت متأخر من الليلة الماضية مما دفع الجنود إلى الرد وتبادل إطلاق النار معهم.

وأضاف أن متمردا وثلاثة من المدنيين قد لقوا مصرعهم خلال تبادل إطلاق النار، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثة مدني رابع في وقت لاحق ومصادرة بندقية من موقع تبادل إطلاق النار.

من جانبهم، قال السكان المحليون وشهود عيان إن المدنيين قتلوا بدم بارد وهو ما دفع مئات الأشخاص الغاضبين للنزول إلى الشوارع وهم يهتفون شعارات ضد الجيش الهندي ويطالبون بنهاية حكم نيودلهي على إقليم “كشمير”.

يشار إلى أن إقليم “كشمير” متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ، ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية “جامو وكشمير” وآخر باكستاني باسم “آزاد جامو وكشمير”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صباح الأحمد يعزى عون والحريرى فى وفاة مواطن جراء حرائق لبنان

صباح الأحمد يعزى عون والحريرى فى وفاة مواطن جراء حرائق لبنان زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن