اخبار منوعة

الهند تدخل 8 فهود إلى الحياة البرية بحدائقها الوطنية بعد غياب 70 عاما.. فيديو

استقبلت الهند ، صباح السبت ، ثمانية نمور بموجب اتفاق تم توقيعه في وقت سابق من هذا العام بين الهند وناميبيا ، حيث تم استخدام طائرة جامبو. B747 مزينة برسومات “وجه النمر” ، يقول ثمانية نمور من ناميبيا سيتم إدخالها إلى الحياة البرية الهندية من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي ، في عيد ميلاده ، وهي تتويج لجهود استمرت 13 عامًا لاستعادة نوع اختفى من الهند تقريبًا قبل 70 عاما. نارندا مودي سيطلق سراح النمور الكبيرة في حديقة كونو بالبور الوطنية (KPNP) في ولاية ماديا براديش قريبًا ، حيث قال مكتب إدارة المشروع مكتب إدارة المشاريعوجاء في بيان أن “هذا المشروع يأتي في إطار جهود رئيس الوزراء لتنشيط وتنويع الحياة البرية والموائل في البلاد” بحسب ما نشره الموقع.الهند“.

#راقب | رحلة الشحن الخاصة المستأجرة ، التي جلبت 8 فهود من ناميبيا ، تهبط في محطة القوات الجوية الهندية في جواليور ، ماديا براديش.

سيطلق رئيس الوزراء ناريندرا مودي الفهود في حديقة كونو الوطنية في البرلمان اليوم ، في عيد ميلاده. pic.twitter.com/J5Yxz9Pda9
– العاني (ANI) 17 سبتمبر 2022

سترحب الحديقة الوطنية بثمانية نمور كبيرة ، بما في ذلك نمر أنثى وشقيقان يصطادون معًا كفريق في أكبر مشروع نقل للحياة البرية في العالم. تتراوح أعمار الإناث بين سنتين وخمس سنوات ، بينما يبلغ عمر ذكور النمور 4.5 و 5.5 سنة. تم اختيار هذه الفهود بناءً على تقييم الصحة ، والتصرف البري ، ومهارات الصيد ، والقدرة على المساهمة في علم الوراثة الذي سينتج عنه مجتمع مؤسسي قوي “. في جايبور ، ستصل الفهود إلى حديقة كونو الوطنية في منطقة شيوبور ، ماديا براديش ، بطائرة هليكوبتر.

#راقب | أول نظرة على الفهود التي سيتم إحضارها من ناميبيا إلى الهند في 17 سبتمبر في حديقة كونو الوطنية في ماديا براديش pic.twitter.com/HOjexYWtE6
– العاني (ANI) 16 سبتمبر 2022

تم تصميم “مشروع عرض النمر الأفريقي في الهند” لأول مرة في عام 2009 ، وتم وضع خطة لإدخال النمور الكبيرة ، بحلول نوفمبر من العام الماضي ، إلى الحديقة الوطنية. تم اختيار حديقة كونو الوطنية ، في ولاية ماديا براديش ، كموقع مثالي لتقديم الحيوان المنقرض إلى قاعدة فريسته الجيدة للفهود. شينكارا و ال الأيل المرقط و البلاك باكفي البرية ، يمكن للفهود أن تتغذى وتنمو ، وقد تم تطوير مرافق للنمور الكبيرة ، وتدريب الموظفين ، وإبعاد الحيوانات المفترسة الكبيرة الأخرى. يذكر هنا أنه تم الإعلان عن انقراض النمر الآسيوي في الهند عام 1952 بعد أن أطلق مهراجا رامانوج براتاب سينغ ديو آخر ذرية لهذا النوع عام 1947 ، وبعد انقراض هذا النوع في البلاد ، التزمت الهند بإعادة الفهود إلى عدة مواقع داخل الدولة ، أولها حديقة كونو الوطنية في ولاية ماديا براديش. تمت الموافقة على المشروع الفهد من قبل المحكمة العليا في الهند في يناير 2020 كبرنامج تجريبي لإعادة الأنواع إلى الهند ، وفي يوليو 2020 ، وقعت الهند وجمهورية ناميبيا مذكرة تفاهم بشأن الحفاظ على الفهود ، وتشمل مذكرة التفاهم مشاركة ناميبيا في مشروع الفهدوافقت الحكومة على التبرع بالفهود الثمانية الأولى لإطلاق البرنامج ، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدخال الفهود البرية في جنوب إفريقيا إلى الهند أو آسيا أو أي قارة أخرى.

 

قراءة الموضوع الهند تدخل 8 فهود إلى الحياة البرية بحدائقها الوطنية بعد غياب 70 عاما.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.