اخبار عربية وعالمية

الهند تخطط وقف المساعدات المالية إلى سريلانكا بعد خطة صندوق النقد

الهند تخطط وقف المساعدات المالية إلى سريلانكا بعد خطة صندوق النقد

تعتزم الهند وقف منح دعم مالي جديد لسريلانكا يزيد عما قدمته خلال العام الجاري والبالغ 3.8 مليار دولار.

نقلت قناة NDTV الهندية ، اليوم الخميس ، عن مصدر حكومي هندي لم تذكر اسمه ، قوله إن قرار بلاده جاء بعد أن بدأ اقتصاد كولومبو المنهك في الاستقرار بعد الاتفاق على قرض مبدئي مع صندوق النقد الدولي.

وكشف أيضًا أن القرار لم يكن مفاجئًا وأن نيودلهي قد أوضحت لسريلانكا منذ عدة أشهر أنه لن يكون هناك دعم إضافي واسع النطاق قريبًا.

ومع ذلك ، أشار إلى أنه ستتم دعوة الهند لحضور مؤتمر للمانحين تخطط سريلانكا لعقده مع اليابان والصين وربما كوريا الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت سريلانكا وصندوق النقد الدولي قد توصلتا إلى اتفاق مبدئي في أوائل سبتمبر أيلول للحصول على قرض بنحو 2.9 مليار دولار ، مشروط بحصول الدولة على ضمانات مالية من الدائنين الرسميين وإجراء مفاوضات مع القطاع الخاص.

 

قراءة الموضوع الهند تخطط وقف المساعدات المالية إلى سريلانكا بعد خطة صندوق النقد كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.