الهلال ينهى هيمنة أندية الشرق على كأس دوري ابطال اسيا

أنهى نادي الهلال السعودي هيمنة أندية الشرق على لقب دوري ابطال اسيا، بعدما توج بطلاً للمسابقة إثر تغلبه على على أوراوا اليابانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “سايتاما 2002” فى “إياب” النهائى.

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية “الرياض” انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل.

وأعاد الهلال السعودي كأس دوري أبطال آسيا إلى أحضان الكرة العربية بعد غياب 8 سنوات.

وكتان السد القطري أخر نادٍ عربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا وذلك عام 2011، قبل أن ينجح الهلال السعودي في كسر هيمنة أندية شرق آسيا على اللقب القاري.

وتذوق الهلال السعودي طعم الحصول على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة بعد عامي 1991 و2000، فيما كان وصيفاً في أربع مناسبات أعوام 1986، 1987، 2014، 2017.

وكان الهلال السعودي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

قطار ليفربول يدهس بورنموث في البريميرليج

بدأت المباراة بقوة من جانب ليفربول عن طريق محمد صلاح الذي حصل على الكرة ومر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن