اخبار الرياضة

الهلال وبوهانغ.. مباراة فض الشراكة

( اخبار رياضية – العربية ) – الهلال وبوهانغ.. مباراة فض الشراكة

يلتقي يوم الثلاثاء الهلال أمام نظيره بوهانغ الكوري لأول مرة في نهائي دوري أبطال آسيا، في مواجهةٍ مرتقبة يحتضنها ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في رابع مواجهة بين الفريقين عبر التاريخ، كما يسعى الفريقان لفض شراكتهما القارية، إذ سبق لهما التتويج ببطولة آسيا أبطال الدوري ودوري أبطال آسيا 3 مرات سابقة.وسبق للفريقان الكبيران أن التقوا في 3 مناسبات سابقة جميعا كانت بنظام المسابقة القديم حينما كانت تنقسم الى 3 مسابقات “أبطال الدوري، وكأس الكؤوس، وكأس السوبر”.مادة اعلانية
وكانت اولى مواجهاتهما المباشرة في نهائي كأس السوبر الآسيوي حيث خاض الهلال المواجهة بصفته بطلاً لكأس الكؤوس، في حين خاض بوهانغ اللقاء بصفته بطلاً لكأس آسيا أبطال الدوري.

وخاض الفريقان مواجهة الذهاب في الرياض وعلى نفس الملعب الذي سيحتضن النهائي ستاد الملك فهد الدولي وتفوق الهلال في اللقاء وانتصر بهدف نظيف سجله مهاجمه سامي الجابر.
وفي مباراة الاياب وضحت رغبة بوهانغ في العودة للمباراة من خلال الضغط المكثف ونجح بتسجيل هدف مبكر وتحديداً بعد مرور 12 دقيقة، لينجح الهلال بخبرته في حسم اللقاء بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 52 عن طريق الجابر مجدداً ليفوز الهلال باللقب.
وآخر مواجهاتهما كانت في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسيا ابطال الدوري وحينها انتصر بوهانغ بهدف نظيف وتأهل للمباراة النهائية، ونجح بالتتويج باللقب بفوزه بركلات الترجيح على داليان الصيني.
وسبق للهلال أن توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين بنظامها القديم ومرة بنظامها الجديد, وهو نفس العدد الذي حققه بوهانغ مرتين بنظامها القديم ومرة بنظامها الجديد.

وكانت أولى ألقاب الهلال في بطولة آسيا أبطال الدوري عام 1991 بنظام المسابقة القديم حينما فاز على استقلال طهران الإيراني بركلات الترجيح, وتوج بثاني ألقابه في عام 2000 بعد فوزه أمام جوبيلو إيواتا الياباني في النهائي بنتيجة 3-2.

وبعد تغير نظام المسابقة في عام 2003 حاول الهلال كثيراً العودة للتتويج ببطولته المفضلة وانتظر حتى مشاركته رقم 15 والتي كانت في عام 2019 حينما ظفر باللقب بعد فوزه على أوراوا الياباني.

وفي المقابل يملك بوهانغ مسيرة مميزة في بطولة آسيا أبطال الدوري حيث سبق أن توج بالمسابقة 3 مرات الأولى كانت في عام 1997 حينما انتصر على مواطنه سيونغنام 2-1 في النهائي, وفي العام الذي يليه حقق اللقب بعد فوزه على داليان الصيني بركلات الترجيح.
وبعد تغير نظام المسابقة نجح بوهانغ بالتتويج بلقب المسابقة مرة واحدة في عام 2009 حينما انتصر على اتحاد جدة في النهائي 2-1.

 

قراءة الموضوع الهلال وبوهانغ.. مباراة فض الشراكة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.