الهلالي تحذر من تشكيل حكومة “مهزوزة” وتدعو لإبعاد منصب رئيس الوزراء عن المحاصصة

الهلالي تحذر من تشكيل حكومة “مهزوزة” وتدعو لإبعاد منصب رئيس الوزراء عن المحاصصة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الهلالي تحذر من تشكيل حكومة “مهزوزة” وتدعو لإبعاد منصب رئيس الوزراء عن المحاصصة

كنوز ميديا –  حذرت عضو ائتلاف دولة القانون النائبة السابقة ابتسام الهلالي، الاثنين، من تشكيل حكومة “مهزوزة” في حال عدم اتخاذ القضاة المنتدبين بمفوضية الانتخابات لاجراءات “فعلية وحقيقية” لانهاء حالات التزوير، داعيةً إلى وأن يكون رئيس مجلس الوزراء المقبل بعيداً عن المحاصصة.

وقالت الهلالي في حديث ، إن “القضاة المنتدبين بمفوضية الانتخابات بحال لم يتخذوا إجراءات فعلية وحقيقية لإنهاء حالات التزوير التي حصلت بالانتخابات، فان الحكومة المقبلة ستكون مهزوزة لأنها جاءت من التزوير ومن عدم ثقة الشارع”، مبينة أن “الكتل السياسية بحاجة لتغيير جذري وحقيقي وأن يكون هناك تعاوناً فعلياً لإصدار قرارات تعيد ثقة المواطن بالعملية السياسية وتقديم الخدمات”.

وأضافت، أن “حكومة التوافق والشراكة الوطنية لم تخدم العراق طيلة السنوات السابقة، بالتالي فان الأغلبية السياسية وتشكيل كتلة كبيرة تتحمل مسؤولية التصدي للعمل التنفيذي يقابلها معارضة برلمانية تقويمية قوية هو الخيار الافضل بالمرحلة الحالية”، لافتة إلى أن “استمرار الاخفاق والتخبط وعدم تغيير شكل الحكومة معناه استمرار التظاهرات والرفض الشعبي”.

وأكدت الهلالي، على “أهمية اختيار رئيس مجلس وزراء بعيدا عن المحاصصة وأن يكون قوياً ويتم منحه المساحة الكافية لاختيار كابينته الحكومية بشكل مستقل وفق معايير هو يضعها دون ضغوط أو إملاءات من الكتل السياسية”.

وتشهد الساحة السياسية نشاطاً سياسياً مكثفاً من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

وانطلقت الثلاثاء (3 تموز 2018) عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي بعد قرار المحكمة الاتحادية الصادر بموجب الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب المصوت عليه في السادس من حزيران الماضي.  ml  

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الهلالي تحذر من تشكيل حكومة “مهزوزة” وتدعو لإبعاد منصب رئيس الوزراء عن المحاصصة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الفائز للمربد: اجتماع لرؤساء الكتل ظهر اليوم لمناقشة النظام الداخلي للبرلمان وتعديلاته

الفائز للمربد: اجتماع لرؤساء الكتل ظهر اليوم لمناقشة النظام الداخلي للبرلمان وتعديلاته اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.