الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات

الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات

 

تشكل زيادة شعر الجسم والوجه عند المرأة مشاكل محرجة لها، خاصة إذا نمت فى مناطق مثل الوجه والذقن. 

 

وفقا للموقع الطبى “webmd” غالبًا ما يكون الشعر داكنًا وخشنًا ، بدلاً من “الزغب” الخفيف الذي يغطي معظم أجزاء الجسم.

 

article-18

 

 

اسباب زيادة الشعر لدى النساء 

 

غالبًا ما يحدث بسبب الجينات أو الهرمونات أو الأدوية:

 

الجينات

في بعض الأحيان ، تكون زيادة شعر الجسم امر  وراثى، كما أنه أكثر شيوعًا لدى السيدات فى من الشرق الأوسط وجنوب آسيا والبحر الأبيض المتوسط.

 

الهرمونات

في كثير من الأحيان ، ترتبط زياجة الشعر  بمستويات عالية من الهرمونات الذكرية (تسمى الأندروجينات). من الطبيعي أن تصنع أجسام النساء هذه ، ولا تسبب المستويات المنخفضة نموًا زائدًا للشعر. ولكن عندما تكون هذه الكميات مرتفعة للغاية ، فإنها يمكن أن تسبب زيادة الشعر  و حب الشباب ، وخشونة الصوت  .

كيف_أتخلص_من_شعر_الوجه_نهائياً

 

 

المستويات المرتفعة من الهرمونات الذكرية شائعة فى حالات النساء المصابات بتكيس على المبايض وأورام الغدة الكظرية. 

 

 

الأدوية

 

Facial-Hair-01

 

بعض الأدوية يمكن أن تغير مستويات الهرمون في الجسم ، بحيث ينمو  شعرًا غير مرغوب فيه على الجسم او الوجه، قد تشمل تلك الأدوية  الستيرويدات الابتدائية  التي تحفز نمو الشعر .

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

من النهارده مفيش نسيان.. 5 أطعمة تحميك من الزهايمر

من النهارده مفيش نسيان.. 5 أطعمة تحميك من الزهايمر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن