أخبار العراق

الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / دعت القنصلية الأمريكية العامة في أربيل ، اليوم الاثنين ، إيران إلى وقف هجماتها على مقرات أحزاب المعارضة الكردية الإيرانية في إقليم كوردستان ، ووقف انتهاكها للسيادة العراقية.

أفاد بيان للقنصلية الأمريكية العامة في أربيل ، أفاد لشفق ، أن الليلة الماضية شهدت خرقا آخر للسيادة العراقية من قبل إيران بشنها هجمات صاروخية وطائرات مسيرة تعرض للخطر حياة المواطنين الأبرياء وتسبب في تدمير البنية التحتية العراقية ، مؤكدا. أن هذا يجب أن يوقف الهجمات الوحشية على إقليم كوردستان.

وكشفت مصادر أمنية لوكالة شفق نيوز ، فجر اليوم الاثنين ، أن العاصمة أربيل وحي كويسانجاك تعرضا لقصف صاروخي استهدف مقرا لأحزاب المعارضة ، ومخيم للاجئين الإيرانيين.

من جهتها ، قالت قناة القدس برس التابعة للحرس الثوري ، إن “26 معارضا كرديا استشهدوا جراء هجمات بصواريخ موجهة وطائرات مسيرة”.

بعد القصف أطلقت القنصلية الأمريكية في أربيل صفارات الإنذار.

قال السفير الإيراني في بغداد محمد الصادق ، في وقت سابق الأحد ، إن إيران دعت الحكومة العراقية إلى ضبط الحدود في إقليم كردستان مع إيران لمنع دخول المسلحين الأكراد المعارضين.

وأضاف الصادق ، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم للأنباء ، “طالبنا بنزع سلاح فصائل المعارضة الإيرانية في إقليم كوردستان وإعادتها إلى المخيمات كلاجئين”.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد أعلنت في وقت سابق عن هجوم صاروخي إيراني على منطقة “كويا” في أربيل.

 

الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية

ملاحظة: هذا الخبر الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الهجمات الايرانية على اقليم كوردستان خرق جديد للسيادة العراقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الهجمات #الايرانية #على #اقليم #كوردستان #خرق #جديد #للسيادة #العراقية

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.