اخبار عراقية

الهجرة: لا نمتلك قاعدة بيانات بأعداد اللاجئين العراقيين في الخارج

وكالة الأنباء العراقية :
الهجرة: لا نمتلك قاعدة بيانات بأعداد اللاجئين العراقيين في الخارج


بغداد- واع – فاطمة رحمة
أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، أنها لا تمتلك قاعدة بيانات بأعداد اللاجئين العراقيين في الخارج.
وقال وكيل الوزارة كريم النوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك لجنة تضم وزارة الهجرة ووزارة الداخلية المتمثلة بمديرية الجوازات والجنسية تهتم بمنح النازحين وثائقهم المطلوبة، فضلاً عن متابعة ملف اللاجئين خارج العراق”، لافتا إلى أن “الوزارة لا تملك إحصائية دقيقة ،لكن عددهم كبير ،ولا توجد قاعدة بيانات بأعداد اللاجئين خارج العراق”.
وأشار الى أن “الوزارة مستعدة، ولديها خيم للحالات الطارئة مثل الجفاف”، مبيناً أنه في حال “حصول أي حالة طارئة فإن الوزارة لديها تجربة سابقة في التعامل مع أي طارئ خاصة وأن هناك تعاوناً من قبل الآخرين في حالات الطوارئ”
وأضاف النوري أن “مخيمات النازحين تستنزف مبالغ ضخمة على مستوى الإغاثة والإيواء والمنح والتي وصلت إلى أرقام صعبة”، لافتاً الى أن “الوزارة تعمل بالممكن مع تأخر الموازنة”.
وأوضح النوري أن “رفض عودة النازحين لأسباب منها النزاعات العشائرية مشكلة عانت منها الوزارة ،لكن بفضل مبادرات المصالحة التي قامت بها وزارة الهجرة تم إقناع الكثير منهم بالصلح ،وكان هناك تجاوب ،خاصة بالنسبة للعوائل التي ليست عليها ملفات أمنية أو إجرامية”.

قراءة الموضوع
الهجرة: لا نمتلك قاعدة بيانات بأعداد اللاجئين العراقيين في الخارج
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.