اخبار عراقية

الهجرة: طلبنا ترليون واعطونا 50 مليار دينار بقانون الامن الغذائي

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، عن تخصيص مبلغ 50 مليار دينار لها في قانون الامن الغذائي بعد ان طلبت ترليون دينار لشمول جميع العوائل النازحة بمنحة مالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي جهانكير لـ(بغداد اليوم)، ان “الوزارة وزعت منحة مالية تصل إلى مليون ونصف لستة آلاف عائلة حيث وصل المبلغ لتسعة مليارات فشملت الانبار  ونينوى وصلاح الدين وديالى”.

وأضاف ان “الوزارة سعت الى توزيع المنح لكل عائلة عادت لكن هذا مرتبط بالتخصيصات وتوفرها”، مشيرا الى ان “الوزارة طلبت ترليون دينار لتوزيعها كمنح لكن ما خصص لها  في قانون الامن الغذائي 50 مليار دينار فقط”.

وأوضح جهانكير ان “الوزارة بحاجة لتبديل بعض الخيم وأجهزة التبريد والامر معتمد على التخصيصات الا ان الأمور الخارجة عن اطار المنح يمكن صرفها من مبلغ الخمسين مليار التي خصصت للوزارة بقانون الأمن الغذائي الذي ينتظر المصادقة عليه لكي يصبح واجب التنفيذ”.

 

قراءة الموضوع الهجرة: طلبنا ترليون واعطونا 50 مليار دينار بقانون الامن الغذائي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.