أخبار العراق

الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب  . والان الى التفاصيل.

أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين فرع دهوك التابعة لوزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة الاتحادية، يوم الاربعاء، عن ايقاف عملية توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين بسبب عدم قدرتها على استيعاب الاعداد الكبيرة من الراغبين بالعودة.

وقال مدير فرع دهوك اسكندر محمد لوكالة شفق نيوز، إن “عدد المسجلين للعودة منذ صدور قرار غلق المخيمات قبل ثلاثة أشهر تجاوز 4500 شخص، حيث تم غلق ملفاتهم كنازحين، واستلم أكثر من 3700 منهم المنحة المالية التي خصصتها حكومة بغداد والمقدرة بـ4 ملايين دينار عراقي”.

وأضاف أن “قيمة المنحة ستنخفض إلى مليون ونصف المليون دينار عراقي بعد 31 تموز 2024، نتيجة انتهاء المهلة التي أعلنتها وزارة الهجرة والمهجرين في بغداد”.

من جانبه أكد مدير دائرة الهجرة والمهجرين ومواجهة الأزمات في دهوك التابعة لحكومة إقليم كردستان، ديان جعفر، أن “عدد النازحين المسجلين كعائدين إلى سنجار بلغ 1049 عائلة، والكثير منهم استقروا خارج المخيمات ولم يعودوا إلى سنجار”.

وأضاف في حديث لوكالة شفق نيوز، أن “400 عائلة فقط من هذا العدد عادت إلى مناطقها في سنجار”، مبينا أن “هناك حالات كثيرة لعودة عكسية للنازحين من سنجار إلى دهوك مرة أخرى بعد استلامهم المنحة”.

وأكد جعفر أن “أبواب المخيمات لن تغلق بعد انتهاء المهلة في 31 تموز 2024 وستبقى مفتوحة، وستواصل حكومة الإقليم تقديم المساعدات للنازحين داخل المخيمات لضمان استمرار الدعم وتلبية احتياجاتهم الأساسية في هذه الظروف”.

 

الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب

ملاحظة: هذا الخبر الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الهجرة بدهوك توقف توزيع المنحة المالية للنازحين العائدين وتوضح الأسباب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الهجرة #بدهوك #توقف #توزيع #المنحة #المالية #للنازحين #العائدين #وتوضح #الأسباب

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!