النوم أقل من 7 ساعات يقلل من أداء الطلاب فى الامتحانات بنسبة 50%

النوم أقل من 7 ساعات يقلل من أداء الطلاب فى الامتحانات بنسبة 50%
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر النوم أقل من 7 ساعات يقلل من أداء الطلاب فى الامتحانات بنسبة 50%

كشفت دراسة بحثية جديدة أن طلاب الجامعات الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة خلال الليل يقل تحصيلهم الدراسى ويحققون درجات منخفضة فى الامتحانات بنسبة 50%.

ووفقا لتقرير صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن الطلاب الذين حصلوا على ست ساعات ونصف من النوم كل ليلة حصلوا على درجات أقل بنسبة 50%، فالذهاب إلى السرير فى الساعة 2 صباحًا أو فى وقت لاحق حتى لو حصل الطلاب على سبع ساعات من النوم يؤدى إلى سوء أداء الطلاب.

وقال الفريق البحثى من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بمدينة كامبريدج إن النتائج تضيف دليلًا إضافيًا على سبب قلة النوم ومدى أهمية التأكيد على قيمة النوم لنجاح الطلاب.

ووجد الباحثون أن الحصول على ست ساعات ونصف من النوم كل ليلة أدى إلى انخفاض درجات الطلاب بنسبة 50%.

ونصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بضرورة حصول الطلاب على قدر كافٍ من النوم، ما أدى إلى توقيع حاكم كاليفورنيا جيرى براون على مشروع قانون يحظر المدارس المتوسطة والثانوية العامة فى الولاية من البدء قبل الساعة 8.30 صباحًا.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر النوم أقل من 7 ساعات يقلل من أداء الطلاب فى الامتحانات بنسبة 50% نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إجراء واحد فقط متعلق بالحبل السرى للجنين ينقذ آلاف الرضع من الوفاة

إجراء واحد فقط متعلق بالحبل السرى للجنين ينقذ آلاف الرضع من الوفاة زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن