اخبار عربية وعالمية

مصادر تكشف موقف ح*ما*س من صفقة الأسرى.. ماذا عرضت “اس*رائ*يل”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصادر تكشف موقف ح*ما*س من صفقة الأسرى.. ماذا عرضت “اس*رائ*يل”؟  . والان الى التفاصيل.

رجحت مصادر مطلعة على المحادثات غير المباشرة بين “إس*رائي*ل” وحركة ح*ما*س، للتوصل إلى اتفاق تهدئة وصفقة تبادل أسرى، أن هذه المحادثات ستصل إلى طريق مسدود.

وأشارت هذه المصادر إلى أن ح*ما*س والمقاومة ا*لفلس*طينية لن توافقا على الصفقة، معتبرتين أنها لا تلبي مطالبهما العادلة والمرنة، بحسب ما نقلت قناة الميادين.

وأكدت المصادر أن حكومة الاحتلال غير جادة في مساعيها للتوصل إلى اتفاق، معتبرة محاولاتها مجرد مماطلة لكسب الوقت، فيما يسعى رئيس الوزراء نتنياهو وحكومته إلى إظهار التجاوب في المفاوضات بهدف التهدئة الداخلية والخارجية. الضغوط.

وسبق أن روجت وسائل إعلام إ*سرائ*يل*ية لرد إس*رائي*ل على الاقتراح الأمريكي بشأن عدد الأسرى الفلسطينيين المقرر إطلاق سراحهم، وموافقتها على عودة سكان شمال قطاع غ*ز*ة.

ووفقا لمسؤول إس*رائي*لي كبير، تمت مناقشة العديد من القضايا الرئيسية في الصفقة المقترحة بين إس*رائي*ل وح*ما*س.

وقال: “مبدئيا، وافقت إس*رائي*ل على إطلاق سراح نحو 700 أسير فلسطيني، بينهم نحو 100 محكوم عليهم بالسجن المؤبد، مقابل 400 تم الاتفاق عليها سابقا في قمة باريس. كما تجري المفاوضات حول الشروط التي تسمح بعودة سكان غ*ز*ة إلى المنطقتين الوسطى والشمالية. من قطاع غ*ز*ة.

وبحسب تقارير إ*سرائ*يل*ية، حصل الوفد المفاوض هذه المرة على تفويض أوسع في المحادثات مقارنة بالزيارات السابقة، ولم يتضح بعد ما إذا كانت ح*ما*س قد استجابت للعرض أم لا.

 

مصادر تكشف موقف ح*ما*س من صفقة الأسرى.. ماذا عرضت “اس*رائ*يل”؟

ملاحظة: هذا الخبر مصادر تكشف موقف ح*ما*س من صفقة الأسرى.. ماذا عرضت “اس*رائ*يل”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!