“النقل” تعتزم استئجار طائرات إضافية لتسهيل إعادة الحجاج

“النقل” تعتزم استئجار طائرات إضافية لتسهيل إعادة الحجاج
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “النقل” تعتزم استئجار طائرات إضافية لتسهيل إعادة الحجاج

بغداد- الصباح الجديد:
رجح وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، أن تقوم وزارته بإستئجار طائرات تركية أو سعودية لمساعدة الطائرات العراقية في إعادة الحجاج العراقيين من الديار المقدسة في مدة اقل من تلك التي استغرقت تفويجهم الة تلك الديار وامتدت لأسبوعين.
وقال الحمامي امس إن “هناك مطالبات من الحجاج بضرورة اعادتهم إلى ديارهم بعد إكمال مناسك الحج وعدم تأخيرهم في المطارات السعودية”.
وبين وزير النقل أن “الوزارة قامت بإرسال عدد من الشاحنات إلى الديار المقدسة لكي تجلب البضائع التي يقتنيها الحجاج نظرا لعدم قدرة الطائرات على تحميل الأوزان الكبيرة للبضائع المتوقع اقتنائها من قبل الحجاج من السعودية”.
ومن جانبه أفاد مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية المهندس ميران فريد , إن “خطة نقل ضيوف الرحمن التي أشرف عليها وزير النقل تمت بنجاح كبير لموسم الحج الحالي من دون اية معوقات تذكر، وبواقع 81 رحلة نفذها الناقل الوطني توزعت على محطات المطارات الخمسة بغداد (31) رحلة، والنجف (10) رحلات، البصرة (11) رحلة، اربيل (18) رحلة السليمانية (10) رحلات”.
وثمن فريد “دور جميع الملاكات الفنية والهندسية والعاملين في محطات الشركة في المطارات العراقية لجهودهم الكبيرة التي أسهمت في تقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ انطلاق الرحلة الاولى في الثالث والعشرين من شهر تموز ولغاية الرحلة الأخيرة اليوم”.
وكانت بعثة الحج العراقية قد أوردت بيان تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان” 26700 حاج يمكثون حاليا بمكة المكرمة “.
وافادت “بانتهاء تفويج جميع الحجاج العراقيين بعد وصول اخر طائرة على متنها 272 حاجا لمطار جدة الدولي”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “النقل” تعتزم استئجار طائرات إضافية لتسهيل إعادة الحجاج نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مسؤول مشروع البدعة للمربد: التصاريف الواصلة للبصرة 7م3 ومستعدون لزيادتها

مسؤول مشروع البدعة للمربد: التصاريف الواصلة للبصرة 7م3 ومستعدون لزيادتها اخبار العراق – زوار موقعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.