اخبار منوعة

النقل: بدء التشغيل التجريبى لمشروع مترو العتبة – الكيت كات منتصف الشهر الجارى

النقل: سيبدأ التشغيل التجريبي لمشروع مترو العتبة - كيت كات منتصف الشهر الجاري

تابعت وزارة النقل أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث بطول 17.7 كم وتشمل 15 محطة (8 أنفاق + 5 علوي + 2 سطحي) من محطة العتبة بمنطقة وسط البلد أسفل شارع 26 يوليو في مدينة العتبة. رملة بولاق مرورا بماسبيرو ووزارة الخارجية ، ثم تعبر قاع النيل مرورا بجزيرة الزمالك حتى ميدان الكيت كات ، لتتفرع شمالا إلى منطقة إمبابة مرورا بالبوهى والقومية. – شوارع العربية إلى الطريق الدائري ، وفرع جنوباً إلى المهندسين وبولاق الدكرور مروراً بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية ، ثم يمتد إلى جامعة القاهرة وينفذ على ثلاثة أجزاء. . وأكدت الوزارة أن هذه الجولة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في إنشاء شبكات نقل جماعي خضراء مستدامة صديقة للبيئة ، واستكمال شبكة مترو الانفاق بالتوازي مع تنفيذ مشاريع جديدة للجر الكهربائي مثل شبكة القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف LRT ومشروعي السكة الواحدة ، مضيفاً أنه تم اليوم الاطمئنان على جاهزية الجزء الأول من المرحلة الثالثة من خط المترو الثالث. التي تمتد من العتبة إلى الكيت كات وتضم 4 محطات أنفاق للتشغيل التجريبي بدون ركاب منتصف الشهر الجاري ، والتشغيل مع الركاب منتصف شهر يوليو المقبل ، لافتا إلى أن كل مرحلة من مراحل المترو يتم تشغيلها للجمهور. يساهم في تسهيل حركة المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والحد من تلوث الهواء. بدأت الجولة مع مسؤولي وزارة النقل يتفقدون التشطيبات النهائية ومنشآت المعدات الكهروميكانيكية والإشارات وأجهزة الاتصالات والتذاكر بمحطة ناصر ضمن محطات الجزء الأول من المرحلة الثالثة أ وهي محطة التبادل مع الخط الأول من المترو. تذاكر و 37 سلم متحرك من مستوى الشارع الى ارصفة المحطة والمحطة وباقي المحطات مؤهلة لاستقبال اصحاب الهمم حيث يوجد عدد 2 مصعد كهربائي بمحطة ناصر من مستوى الشارع الى الارصفة. تحتوي الأرصفة على بلاطات بارزة لتسهيل حركتها ، وتحتوي المحطة على 7 دورات مياه ، أحدها مخصص لها. وأخذ المسئولون جرارا تجريبيا للسكك الحديدية لتفقد باقي محطات الجزء الأول الممتد من العتبة إلى كيت كات بطول 4 كيلومترات ويضم (4) محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازي – كيت كات). مروراً بالنفق تحت النيل من محطة ماسبيرو إلى محطة صفاء حجازى بالزمالك ، حيث أكدوا على ضرورة تنفيذ جميع الأعمال وفق معايير الجودة العالمية ، وأن تكون التشطيبات النهائية للمحطات بأعلى جودة. . ورصد مسؤولو النقل معدلات تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الثالثة 3 ب التي تمتد بطول 6.6 كيلومتر من محطة الكيت كات إلى المحطة النهائية على محور روض الفرج وتضم 6 محطات.[ محطة نفقية ( السودان) وعدد4 محطات علوية ( إمبابة – البوهى القومية العربية – محطة الطريق الدائري  حيث تابعوا ربطها مع مشروع اتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري بعد الانتهاء من تطويره لتحقيق تبادل الخدمه بينهما ) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ) ]

تمت متابعة الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3 ج) والتي تمتد بطول 7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ، وتضم 5 محطات[3محطاتنفقية(التوفيقية-واديالنيل)فيأيمحطةحفرعملاقة.

قراءة الموضوع
النقل: بدء التشغيل التجريبى لمشروع مترو العتبة – الكيت كات منتصف الشهر الجارى
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.