اخبار عراقية

النفط يقلص مكاسبه بعد زيادة كبيرة في المخزونات الأمريكية » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية، إن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي قد يعزز الطلب على النفط لتوليد الكهرباء، لكن السوق قلصت مكاسبها حين ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من التوقعات.
وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 42 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 83.6 دولارا للبرميل، بعدما سجلت أعلى مستوى في الجلسة عند 84.50 دولارا للبرميل.
وصعدت كذلك عقود خام غرب تكساس الأمريكي 21 سنتا إلى 80.65 دولارا للبرميل.
وزادت مخزونات الخام الأمريكية 6.1 ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول، مقارنة مع ارتفاع قدره 702 ألف برميل في توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم.
وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن من المتوقع ارتفاع الطلب على الخام بواقع نصف مليون برميل يوميا مع تحول قطاعي الكهرباء والصناعات الثقيلة إلى الخام، من مصادر طاقة أغلى ثمنا، وحذرت من أن أزمة الطاقة قد تؤجج التضخم وتبطئ تعافي الاقتصاد العالمي من الجائحة.
وزادت الوكالة في تقرير شهري توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2022 بواقع 210 آلاف برميل يوميا، ليبلغ 99.6 مليون برميل يوميا، وهو أعلى بقليل من مستوى ما قبل الجائحة.

 

قراءة الموضوع النفط يقلص مكاسبه بعد زيادة كبيرة في المخزونات الأمريكية » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.