النفط تستورد 250 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية وتغذي المجمعات السكنية بالأنابيب

النفط تستورد 250 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية وتغذي المجمعات السكنية بالأنابيب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر النفط تستورد 250 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية وتغذي المجمعات السكنية بالأنابيب

بغداد – الصباح الجديد:
استوردت وزارة النفط 250 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية جديدة لتوزيعها على المواطنين، مبينة أنها باشرت أيضاً بتجهيز المجمعات السكنية بالغاز عن طريق منظومة الأنابيب.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد امس إن “الوزارة استوردت 250 ألف اسطوانة بلاستيكية جديدة من مناشئ أوروبية سيتم توزيعها على المواطنين”، مبيناً أن “هذه الاسطوانات البلاستيكية سيتم استبدالها باخرى حديدية مجاناً”.
وأضاف جهاد، أن “الاسطوانات البلاستيكية خفيفة الوزن ولا يتعدى وزن الواحدة الفارغة منها ما بين 5- 6 كيلو، والمملوءة منها تبلغ ما بين 18 إلى 19 كيلو، في حين اسطوانة الغاز الحديدية الفارغة تبلغ ما بين 16 الى 17 كيلو والمملوءة ما بين 28 الى 29 كيلو” ، مشيرا إلى أن “الوزارة سبق ان استوردت 300 ألف اسطوانة بلاستيكية في عام 2010 وزعت على المواطنين، وخاصة المجمعات السكنية كونها خفيفة الوزن ويسهل حملها ونقلها مقارنة بالاسطوانات الحديدية”.
وأكد جهاد، أن “الوزارة تسعى إلى توزيع الاسطوانات الحديدية والبلاستيكية معا وإعادة تأهيل المتضررة منها”، لافتا إلى أن “الوزارة باشرت أيضاً إلى بتغذية المجمعات السكنية بالغاز عن طريق الأنابيب ومنظومة الغاز” ، وتابع، أن “بعض ضعاف النفوس يتداولون اسطوانات غير مطابقة للمواصفات دخلت إلى العراق بشكل غير قانوني من دول الجوار”، داعياً المواطنين إلى “عدم شراء الاسطوانات من الباعة المتجولين غير الرسميين وإلى شراء هذه الاسطوانات من الساحات الرسمية”.
يذكر أن العراق يستعمل اسطوانات الغاز الحديدية في عملية الطبخ، وهي ثقيلة الوزن وبدأت تتعرض للتلف بسبب قدمها مما سبب مشكلات لدى المواطنين كتعرضها للانفجار في بعض الاحيان.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر النفط تستورد 250 ألف اسطوانة غاز بلاستيكية وتغذي المجمعات السكنية بالأنابيب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بومبيو: نعمل مع العراقيين على تشكيل حكومة قويّة

بومبيو: نعمل مع العراقيين على تشكيل حكومة قويّة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.