اخبار عراقية

النفط تؤكد أهمية المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيّة » وكالة الأنباء العراقية

بغداد ـ واع 
أكّدت وزارة النفط، اليوم الخميس، ضرورة المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيَّة، بينما أشارت، إلى أهمية العقود المبرمة مع شركة توتال العالمية.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وزير النفط رئيس المجلس الوزاري احسان عبد الجبار اسماعيل، ترأّس الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين لسنة 2021  للمجلس الوزاري للطاقة”.
وأوضح، أن “المجلس ناقش المواضيع المدرجة في جدول أعماله”، مؤكداً “أهمية المضى قدماً في مشاريع الطاقة الشمسيّة وضرورة التعجيل في إنجازها، والعمل على زيادة مساحة الاستثمار في هذا المجال”.
وأشاد المجلس وفقاً للبيان “بالدعم الكبير لرئيس مجلس الوزراء ورعايته لمراسيم توقيع عقود النفط والطاقة مع شركة توتال التي تشكل إضافة كبيرة في صناعة الطاقة في العراق”.
وشدد على “الوزارات المعنية أن تضع الخطط اللازمة من اجل الحفاظ على البيئة والتقليل من الانبعاثات الهيدروكربونية، والتزام العراق بالاتفاقات الدولية في هذا الشأن”.
وتابع البيان، أن “المجلس استضاف الوكيل الفني لوزارة البيئة نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة جاسم الفلاحي، إذ قدّم عرضاً شاملاً عن جهود الحكومة في مجال البيئة وآليات تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمناخ والبيئة، والعمل على تنمية ودعم مشاريع  الطاقة النظيفة”.

 

قراءة الموضوع النفط تؤكد أهمية المضي في إنجاز مشاريع الطاقة الشمسيّة » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.