أخبار العراق

النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / كشفت لجنة النفط النيابية ، اليوم الاثنين ، عن تفاصيل ومواد مشروع قانون النفط والغاز ، مبينة انها تنتظر “اشعارا حكوميا” لمناقشة المسودة النهائية للقانون والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي.

وقال عضو اللجنة صباح صبحي ، لشفق نيوز ، ان “قانون النفط والغاز من القوانين المهمة التي وردت في المناهج الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني” ، مبينا ان “اقرار القانون سيتناول النفط. – المشاكل المتعلقة بين بغداد واربيل وستكون مكملة للاتفاقيات السياسية القائمة التي لها اثر عليها .. تشكيل الحكومة الحالية.

واضاف ان “قانون النفط والغاز سيعتمد على المواد الدستورية في المواد 111 و 112 و 115 من الدستور لحل الازمة والمشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان”.

وبين صبحي “المحور رقم 20 و 23 في المناهج الوزارية للحكومة محمد شياع السوداني يتضمن تشريع قانون النفط والغاز لإزالة المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان”.

وأشار عضو اللجنة النيابية إلى “ننتظر إخطارا من الحكومة بإرسال المسودة النهائية لقانون النفط والغاز للتصويت على القانون في مجلس النواب العراقي”.

اتفق رئيسا الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني والاقليم مسرور بارزاني على حسم الخلافات والقضايا العالقة ومن بينها ملفات الموازنة المالية لعام 2023 وقانون النفط والغاز وفق الموازنة الدائمة. دستور البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما في العاصمة بغداد في 11 كانون الثاني (يناير) 2023.

وبحث الجانبان ، بحسب بيان صادر عن حكومة الإقليم ، الخطوات اللازمة لإعداد مشروع قانون النفط والغاز ، وفق ما ورد في الاتفاق السياسي للأطراف التي شكلت الحكومة والبرنامج الوزاري.

لا يزال قانون النفط والغاز موضع جدل في العراق بعد الحديث عن التحضير لنسخة جديدة منه ، بعد بوادر خلاف حول تمريره في ظل تباين الآراء حوله في إطار التنسيق.

يعد قانون النفط والغاز ، المتعثر في مجلس النواب العراقي منذ جلسته الأولى حتى اليوم ، من أبرز النقاط التي تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأنها بين الجانبين ، لكن هناك بوادر خلاف قد تؤثر على إمكانية تمريره.

 

النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً”

ملاحظة: هذا الخبر النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النفط النيابية تفصح عن مواد قانون النفط والغاز وتنتظر “إشعاراً حكومياً” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#النفط #النيابية #تفصح #عن #مواد #قانون #النفط #والغاز #وتنتظر #إشعارا #حكوميا

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.