النظام الغذائي عالي البروتين يُهدِّدك بالإصابة بأمراض القلب

النظام الغذائي عالي البروتين يُهدِّدك بالإصابة بأمراض القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر النظام الغذائي عالي البروتين يُهدِّدك بالإصابة بأمراض القلب

القاهرة – مصر اليوم

تُشكّل البروتينات اللبنات الأساسية للعضلات والدم والجهاز المناعي وأكثر من ذلك، لكن إذا كنت تأكل الكثير من البروتين أكثر مما يتطلبه جسمك فسوف تتحول ببساطة معظم السعرات الحرارية إلى سكريات ثم دهون.

يمكن أن يؤثر البروتين المفرط في النظام الغذائي على مسار الكيمياء الحيوية في الجسم، ووفقا إلى تقرير موقع “medicinenet” يلعب هذا المسار الكيميائي الحيوي دورا مؤثرا في تطوير العديد من أنواع السرطان، فعندما تستهلك الكثير من البروتين مما يتطلبه جسمك فإنك تزيد من فرص نمو السرطان.

تعدّ الكلى المسؤولة عن إزالة النفايات من الدم، وتناول الكثير من البروتين في الجسم يتداخل مع وظائف الكلى، وقد يؤدي ذلك إلى الجفاف المزمن ويعرضك أيضًا لخطر حصوات الكلى.

تقييد الكربوهيدرات

معظم النظم الغذائية الغنية بالبروتين تقيد كمية الكربوهيدرات، وغياب الكربوهيدرات الكافية يمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية أو الألياف غير الكافية التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية.

أمراض القلب
تشتمل معظم النظم الغذائية الغنية بالبروتين على أطعمة مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم، ارتبطت هذه الأطعمة بأمراض القلب.

النقرس

الأطعمة البروتينية الحيوانية عالية في البيورينات ويمكن أن تسبب مستويات عالية من حمض اليوريك مما يسهم في النقرس.

رائحة كريهة للنفس والجسم

يمكن أن تتطور رائحة الجسم الكريهة ورائحة الفم أيضا إذا تناولت الأطعمة التي تحتوي على البروتين فقط، بسبب الكيتونات التي تتراكم في الجسم.

نقص التغذية

عندما تلتزم بنظام غذائي معين فقد يفوتك بعض العناصر الغذائية الأساسية، فالنظام الغذائي الغني بالبروتين عادة ما يقطع الفواكه والخضراوات، مما يجعلك تفتقر إلى مضادات الأكسدة الكافية، والفيتامينات مثل البيتا كاروتين، وفيتامين C، والبيوفلافونويدات الوقائية، وبعض المعادن.

قد يهمك أيضًا:

طرق لإدخال الألياف إلى النظام الغذائي

الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر النظام الغذائي عالي البروتين يُهدِّدك بالإصابة بأمراض القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“الفياغرا النسائية” تُثير جدلًا حول العالم بشأن فعاليتها وآثارها الجانبية

“الفياغرا النسائية” تُثير جدلًا حول العالم بشأن فعاليتها وآثارها الجانبية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن