اخبار طب وصحة

النظام الغذائي الصحي في الأربعينيات يحميك من الأمراض المزمنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النظام الغذائي الصحي في الأربعينيات يحميك من الأمراض المزمنة

 . والان الى التفاصيل.

مع اقترابنا من سن الأربعين، تبدأ أجسامنا في الخضوع لتغيرات فسيولوجية طبيعية. تبدأ عملية التمثيل الغذائي في التباطؤ، وتصبح كتلة العضلات أقل كثافة، ويزداد تراكم الدهون في الجسم.

ومع ذلك، هذا لا يعني أننا محكوم علينا بالضعف الصحي مع تقدمنا ​​في السن.

في الواقع، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تحديد كيفية شيخوخة أجسامنا، ومن خلال اتباع نظام غذائي صحي في الأربعينيات من عمرنا، يمكننا وضع الأساس لشيخوخة صحية ونشطة.

أظهرت دراسة بحثية مبنية على بيانات من أكثر من 100 ألف شخص على مدى 30 عامًا أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا من سن الأربعين فصاعدًا كانوا أكثر احتمالية بنسبة تتراوح بين 43% و84% للتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة في سن السبعين.

وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد، أن أقل من واحد من كل 10 أشخاص كان قادرا على العيش خاليا من الأمراض والحفاظ على صحة بدنية وإدراكية جيدة، حتى بعد سن السبعين.

وأوضحت الدكتورة آن جولي تيسييه: “الأشخاص الذين التزموا بأنماط غذائية صحية في منتصف العمر، وخاصة تلك الغنية بالفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والدهون الصحية، كانوا أكثر احتمالية بشكل كبير لتحقيق شيخوخة صحية”.

وبحسب موقع Medical Express، قام الباحثون بتحليل بيانات شخصية تعود إلى عام 1986. وفي ذلك الوقت، كان المشاركون في الدراسة يبلغون من العمر 39 عامًا على الأقل وخاليين من الأمراض المزمنة. وقد قدموا معلومات عن نظامهم الغذائي من خلال استبيانات كل 4 سنوات.

أطعمة مضادة للشيخوخة

الفاكهة.

خضروات.

الدهون غير المشبعة.

المكسرات.

البقوليات.

منتجات الألبان قليلة الدسم.

 

النظام الغذائي الصحي في الأربعينيات يحميك من الأمراض المزمنة

ملاحظة: هذا الخبر النظام الغذائي الصحي في الأربعينيات يحميك من الأمراض المزمنة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!