اخبار طب وصحة

النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 03:04:27 . والان الى التفاصيل.

 النظام الغذائي الصحي الشامل للأم يدعم نمو الطفل العصبي ، حيث كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة توركو هذا الأمر. 

 

فتعتبر صحة الأم وأسلوب حياتها أثناء الحمل من العوامل الهامة المنظمة لنمو الطفل العصبي، و فحصت الدراسة الأم والطفل التي أجريت في جامعة توركو ومستشفى جامعة توركو في فنلندا كيف يؤثر سكري الحمل والسمنة والنظام الغذائي أثناء الحمل على النمو العصبي للأطفال البالغين من العمر عامين.

 

ودرس  البحث تطور المهارات المعرفية واللغوية والحركية للأطفال، و تم تحديد سمنة الأمهات عن طريق تخطيط تحجم الهواء بالإزاحة وسكري الحمل باختبار تحمل الجلوكوز الفموي، و تم تقييم المدخول الغذائي أثناء الحمل من خلال مؤشر جودة النظام الغذائي واستبيانات استهلاك الأسماك.

 

 فكان النمو العصبي للأطفال في بياناتنا في النطاق الطبيعي،  وأظهرت نتائج أبحاثنا أن الأطفال البالغين من العمر عامين الذين تم تشخيص أمهاتهم مصابات بسكري الحمل لديهم مهارات لغوية أضعف من الأطفال الذين لم يتم تشخيص أمهاتهم بسكري الحمل ، وهذا ما تقوله الباحثة الدكتوراه لوتا ساروس من معهد الطب الحيوي في جامعة توركو.

 

بالإضافة إلى ذلك ، اكتشفت الدراسة أن ارتفاع نسبة الدهون في جسم الأم مرتبط بضعف المهارات الإدراكية واللغوية والحركية لدى الأطفال.

 

فالسكري والسمنة أثناء الحمل ، وكتلة الدهون المرتفعة في الجسم على وجه الخصوص ، لها آثار غير مواتية على التمثيل الغذائي للأم وتزيد من الالتهابات في الجسم. في الواقع ، هذه هي الآليات المحتملة التي من خلالها تؤثر العوامل الضارة على نمو الطفل العصبي.

 

وكشفت الدراسة أيضًا أن الجودة الغذائية الأفضل لنظام غذائي للأم ارتبطت بتطور لغوي أفضل للطفل. تم اكتشاف اكتشاف مماثل أيضًا بين استهلاك الأم للأسماك والنمو العصبي للطفل.

 

وتشير النتائج إلى نفس النتيجة التي مفادها أن النظام الغذائي الجيد يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة توجد ، على سبيل المثال ، في الأسماك،  تعمل الدهون اللينة غير المشبعة ، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية ، على تعزيز النمو العصبي للأطفال.

 

 

 

 

النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا

ملاحظة: هذا الخبر
النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
النظام الغذائي أثناء الحمل قد يؤثر على نمو الطفل العصبي لاحقًا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.