اخبار طب وصحة

النظام الغذائى الغنى بالفواكه والخضروات يساعد الأطفال المصابين بفرط الحركة

النظام الغذائى الغنى بالفواكه والخضروات يساعد الأطفال المصابين بفرط الحركة

أظهرت دراسة جديدة أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات قد يساعد الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على تحسين قدرتهم على التركيز ، كجزء من دراسة أكبر. وفقا للموقع ، الطعام الصحي طلب الباحثون من آباء 134 طفلاً يعانون من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إكمال استبيان مفصل حول الأطعمة النموذجية التي أكلها الأطفال ، وتقول المؤلفة المشاركة إيرين هاتسو إن الأطفال الذين تناولوا المزيد من الفواكه والخضروات أظهروا أعراضًا أقل حدة لعدم الانتباه. في دراسة منفصلة ، وجد الباحثون أن تناول مكملات الفيتامينات والمعادن كان مرتبطًا بالتحسينات في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأعراض عدم التنظيم العاطفي. تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يوفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال قد يساعد في تقليل أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. كما يقول هاتسو.

كيف تساعد أطفالك على تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

1- تقطيع قطع صغيرة قد يميل الأطفال أكثر لتناول الفاكهة والخضروات عندما يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ، ويكون تناولها بهذه الطريقة أسهل وأكثر متعة..

2 – زراعة الخضار والفواكه إذا قمت بزراعة رقعة خضروات مع أطفالك ، فمن المرجح أن يأكلوا ثمار عملهم.

3 – الدعم والمثابرة: من الطبيعي جدًا أن يرفض الأطفال الأطعمة الجديدة ، وإذا لم يحبوا الخضروات الجديدة في المرة الأولى التي تقدمها لهم ، فامنحهم المزيد من الفرص لتجربتها مرة أخرى ، وفي مناسبات أخرى ، وفي بعض الأحيان يحتاجون إلى المحاولة. كميات صغيرة من 10 إلى 12 مرة قبل أن يتم قبولها ، امدحهم لتجربة أشياء جديدة.

4 – كن قدوة جيدة لأطفالك. لا فائدة من الإصرار على أن يأكل أطفالك طعامًا لا يأكلونه ، وإذا كنت تريدهم أن يأكلوا الكثير من الخضار ، فتأكد من أنك تفعل ذلك أيضًا. 5- قدمي الخضار النيئة: يفضل الأطفال غالبًا الخضار النيئة على المطبوخة ، وإذا كان طفلك لا يحب الجزر المطبوخ على سبيل المثال ، فقد يستمتع بها نيئًا.

 

قراءة الموضوع النظام الغذائى الغنى بالفواكه والخضروات يساعد الأطفال المصابين بفرط الحركة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.