اخبار طب وصحة

النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام.. إليكِ الحل

النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام.. إليكِ الحل

أظهرت أحدث الأبحاث أن النساء البدينات أو اللائي يعانين من زيادة الوزن ، وخاصة أولئك الذين لديهم محيط خصر مرتفع ، أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام مقارنة بالنساء ذوات الوزن الطبيعي. وفقًا للموقع الإلكتروني ، فإن النحافة وعدم السمنة أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام.هيلثشوتسمحيط الخصر أكثر ارتباطًا بالكسور عند النساء من مؤشر كتلة الجسم. قد يكون هذا بسبب الدهون الحشوية (الدهون النشطة الأيضية المخزنة في أعماق البطن) ، والتي تلتف حول الأعضاء وتفرز المركبات التي تؤثر سلبًا على قوة العظام ، بصرف النظر عن محاربة السمنة. وللوصول إلى مؤشر كتلة الجسم الأمثل ، يمكن للمرأة أن تتبنى بعض الطرق الطبيعية لبناء عظام صحية.

1. تناول الكثير من الخضار الخضار مفيدة للصحة العامة ، وخاصة العظام. أحد أفضل مصادر فيتامين سي ، يمكنه تحفيز إنتاج الخلايا المكونة للعظام وقد تحمي آثاره المضادة للأكسدة خلايا العظام من التلف. يمكن أن يساعد تناول الخضار في روتينك اليومي أيضًا على زيادة كثافة المعادن ، والتي تُعرف أيضًا باسم كثافة العظام.

2. أداء تمارين القوة بانتظام لبناء والحفاظ على عظام قوية ، يحتاج المرء إلى الانخراط في أنواع معينة من التمارين مثل تحمل الوزن أو عالية التأثير من أجل تعزيز تكوين عظام جديدة ، وتمارين القوة ليست مفيدة فقط في زيادة العضلات الكتلة ولكنها تساعد أيضًا في الحماية من فقدان العظام.

3. تناول كمية كافية من البروتين إن الحصول على كمية كافية من البروتين أمر حيوي للحفاظ على صحة العظام حيث أن حوالي 50٪ من العظام مصنوعة من البروتين. احصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي لأن تناول البروتين المنخفض يقلل من امتصاص الكالسيوم ويمكن أن يؤدي إلى انهيار العظام.

4. تناولي الكثير من فيتامين د وفيتامين ك وفيتامين د وفيتامين ك اللبنات الأساسية لعظام قوية بينما يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم ، يساعد فيتامين ك 2 على تحسين صحة العظام عن طريق تعديل أوستيوكالسين ، وهو بروتين يشارك في تكوين العظام.

5. ضع في اعتبارك تناول مكملات الكولاجين تشير الدلائل المبكرة إلى أن مكملات الكولاجين قد تساعد في حماية صحة العظام ، وهو البروتين الرئيسي في العظام ويحتوي على الأحماض الأمينية الجلايسين والبرولين والليسين التي تبني العظام والعضلات والأربطة والأنسجة الأخرى..

 

قراءة الموضوع النساء البدينات أكثر عرضة للإصابة بكسور العظام.. إليكِ الحل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.