اخبار منوعة

النزاهـة تضبط اختلاسات ومبالغـة بمصروفات في صحة وبلدية النجف

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، عن وجود مبالغةٍ في المبالغ المصروفة؛ لتأهيل إحدى الساحات، فضلاً عن اختلاس مبالغ في مديريَّة البلديَّة ودائرة الصحَّة في محافظة النجف.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط الأولى التي نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق النجف بناءً على مُذكرةٍ قضائيَّـةٍ، أشارت في بيان ورد للسومرية نيوز، إلى أنَّ “الملاكات التي انتقلت إلى مُديريَّة بلديَّة النجف، كشفت عن وجود مبالغةٍ في تنفيذ مشروع تأهيل إحدى الساحات في المحافظة”.

 
وأضافت أنَّ “المبلغ المصروف لتأهيل الساحة تجاوز (113,000,000) مليون دينار، وهو مبلغٌ كبيرٌ قياساً بحجم الأعمال المنجزة، لافتةً إلى ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالمبالغ المصروفة”.
 
وفي عمليَّةٍ ثانيةٍ، تمكَّنت ملاكات المكتب من ضبط مُوظَّفٍ في أحد مستشفيات المحافظة؛ لقيامه باختلاس المبالغ التي تمَّ تحصيلها بموجب “جلود المحاسبة” في المستشفى”، لافتة إلى أنَّه “تمَّ ضبط الأوليَّات الخاصَّة بطلبات الإخراج المخزنيِّ وسجلات تسلُّم وتسليم “جلود المُحاسبة”، ومحاضر لجان الجرد والمُذكَّرات الداخليَّة في المُستشفى”.
 
وبيَّـنت أنَّ “قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بقضايا النزاهة، قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الثانية وفق أحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات، بعد تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّـتين وعرضهما عليه”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.