اخبار منوعة

النزاهة تنفذ ثلاث عمليات ضبط في فروع المصرف الزراعي بديالى عاجل

أعلنت ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة الاتحاديَّة في ديالى، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ثلاث عـمـليَّات ضبـطٍ في المـصرف الــزراعـيِّ في المُحـافـظة، أسفـرت عن ضبط قروض مُنِحَتْ بصورةٍ مُخـالفـةٍ للقـانـون وفي أوليَّاتٍ مُزوَّرةٍ في تلك الفروع.

دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى الـمصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في المقـداديَّة، قام بضبط معاملات منح قروضٍ؛ لشراء آليات ومكائن زراعيَّةٍ بمبلغ (173) مليون دينار، مُوضحةً أنَّ عمليَّة الصرف تمَّت خلافاً للضوابط”.
وأضافت إنَّ “الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ في المصرف المذكور من ضبط أصل مُعاملة قرضٍ تمَّ ترويجُها باسم أحد الأشخاص دون علمه، خلافاً للضوابط والتعليمات”.وأسفرت عمليَّة ثالثة، “نُفِّذَت في المصرف الزراعيِّ في هبهب، عـن ضبـط أصل أولـيَّــات إضبارة قرضٍ تمَّ صـــرفـه؛ بـنـاءً على كفالاتٍ مُزوَّرةٍ، لافتةً إلى أنَّ مبلغ القرض المصروف بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون بلغ (85) مليون دينارٍ”.الدائرة أوضحت أنَّه “تمَّ تنظيم محاضر ضبط أصوليَّةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة؛ بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.