اخبار عراقية

النزاهة تفصح عن نتائج متابعة تقرير تقصي أداء دوائر المرور في بغداد

وكالة الأنباء العراقية :
النزاهة تفصح عن نتائج متابعة تقرير تقصي أداء دوائر المرور في بغداد


بغداد ـ واع 
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، نتائج متابعة تقرير تقصي أداء دوائر المرور في بغداد.
وذكرت دائرة الوقاية في الهيئة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “وكالة وزارة الداخليَّة لشؤون الشرطة أوعزت إلى مديريَّة المرور العامَّة بالتنسيق مع لجنة مديريَّة المتابعة واللجان في الوكالة بخصوص مقترح تأليف لجنةٍ من ضبَّاط الحسابات والتدقيق والقانونيَّة في مواقع المرور، لتدقيق وصولات المحاسبة والغرامات والصكوك”، مُنوِّهة بأنَّ “الوصولات تُصادَقُ يومياً من قبل مدير الموقع وتُرسَلُ إلى مقر المديريَّة، لتصويرها وأرشفتها بحاسبةٍ خاصَّةٍ للتدقيق والمتابعة اليوميَّة”.
وأضافت الدائرة، أنه “تمَّ نقل جميع المُتَّهمين الموقوفين خارج مواقع التسجيل بعد كشف تلاعبٍ واختلاس حوالي (70,000,000) دينارٍ في وصولات المُحاسبة الخاصَّة بالجباية من قبل أمين صندوق الحسابات، فضلاً عن إحالتهم على محكمة قوى الأمن الداخلي – المنطقة الثالثة، استناداً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (289 -298) منه، وإيداعهم التوقيف لحين إصدار الحكم”.
وأوضحت، أنه “تمَّ إصدار أوامر إداريَّةٍ وبشكلٍ دوريٍّ لأمناء الصندوق”، لافتةً إلى “تحويل أغلبهم من الملاك العسكري إلى الملاك المدنيِّ، بعد أن أشار تقرير الهيئة الصادر في 26-9-2021 إلى مطالبتها بوضع شروطٍ وضوابط مُناسبةٍ لاختيار أمناء الصندوق في المواقع المُروريَّة ممَّن يتَّصفون بالنزاهة وحسن السيرة والسلوك، ويكونون مُكفَّلين مالياً ويجري تقييمهم بشكلٍ دوريٍّ”.
وأكَّدت الدائرة، أن “مُديريَّة المرور العامَّة تدرس إمكانيَّة إضافة أرقام الصكوك ضمن محطة الإدخال وتدقيقها ضمن محطة الدفع و (البيمنت)، مُبيّنةً أنها “تقوم حالياً بإدراج رقم “شاصي” المركبة الحديثة المُسجَّلة على ظهر الصك وأرشفته مع المُعاملة، على أن يكون إدخال البيانات من قبل ضابطٍ مُختصٍّ حصراً”.

قراءة الموضوع
النزاهة تفصح عن نتائج متابعة تقرير تقصي أداء دوائر المرور في بغداد
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.