النزاهة تعيد الى الدولة ملكية عقار بقيمة مليارين ونصف المليار دينار في كركوك

النزاهة تعيد الى الدولة ملكية عقار بقيمة مليارين ونصف المليار دينار في كركوك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر النزاهة تعيد الى الدولة ملكية عقار بقيمة مليارين ونصف المليار دينار في كركوك


السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، أنها أعادت الى الدولة ملكية عقار مساحته 5 دونمات وقيمته 2،5 مليار دينار في محافظة كركوك، فيما اشارت الى ضبط ثمانية مُتَّهمين لقيامهم بالاستيلاء عليه.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة في كركوك، وبالتنسيق مع مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، تمكنت من ضبط ثمانية مُتَّهمين لقيامهم بالاستيلاء على عقار مملوك للدولة تبلغ مساحته 5 دونمات، وقيمته التقديرية (2,500,000,000) مليارا دينار ونصف المليار”.

واضافت الهيئة، أن “دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت، في معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرة قضائيَّة، إلى أنَّ ملاكات المكتب ونتيجة المتابعة والتدقيق تمكَّنت من ضبط المُتَّهمين الذين قاموا بالاستيلاء على العقار الذي تعود ملكيته إلى وزارة المالية ويقع في حي الواسطي في مركز مدينة كركوك”، موضحة أن “المتهمين قاموا بدون وجه حق بعملية فرز وهمية للعقار إلى قطع أرضٍ سكنيةٍ تمهيداً لبيعها للمُواطنين”.

وأكدت الهيئة، أن “المتهمين تم ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود وفقاً لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات، كما تم ضبط جميع الأوليات غير الأصولية المستخدمة في عملية الاستيلاء على العقار، وتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بذلك، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

يُذكَرُ أنَّ هيئة النزاهة أعلنت، في السابع عشر من شهر أيار الماضي، عن إعادة أراضٍ بقيمة 3 مليارات دينارٍ إلى ملكيَّة الدولة في كركوك.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر النزاهة تعيد الى الدولة ملكية عقار بقيمة مليارين ونصف المليار دينار في كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية

الصدر يعبر عن قلقه من انحراف الشعائر الحسينية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.