اخبار عراقية

النزاهة تضبطٍ حالات تجاوزٍ على عقاراتٍ مملوكةٍ للدولة في نينوى


بغداد / المسلة: اعلنت الهيئة الاتحادية للنزاهة يوم الخميس 23 حزيران 2022 انها نفذت محجوزتين لقضيتي تعدي على املاك الدولة في محافظة نينوى ، مبينة ان ذلك ياتي في اطار متابعتها المستمرة. ؛ كشف التزوير والاستيلاء على أراضي الدولة والقبض على المتهمين وتقديمهم للمحاكمة.
وأكدت دائرة مباحث النزاهة أن مباحث نينوى نفذت ضبطتين منفصلتين. بناء على مذكرات المحكمة ؛ ونتيجة لذلك ، اعتقلوا (4) متهمين بالاستيلاء على (88) دونما من أراضي الدولة في المحافظة والبالغة (16،338،900،000) مليار دينار.
وأضافت أن فريق عمل مديرية مباحث نينوى استطاع خلال العملية الأولى اكتشاف مصادرة (50) دونما من الأراضي الزراعية المملوكة لوزارة المالية من قبل جمعية أصحاب المساكن للمولدات الخاصة. وهو بدوره قطع الأرض وبيعها بالمخالفة للقانون ، مشيرا إلى أن قيمتها المقدرة (11.558.900.000) مليار دينار.
وأوضحت أنه في عملية ثانية ، ألقى الفريق القبض على (4) أصحاب مكاتب عقارية في أحد أحياء الموصل. عن تعديهم على الأراضي الزراعية العائدة للدولة ، لافتا إلى أن مساحة هذه الأراضي بلغت (38) دونما ، في حين بلغت قيمتها التقديرية (4،750،000،000) مليار دينار ، مشيرا إلى أن الفريق استولى خلال عملية البيع و عقود الشراء التي تمت بالمخالفة للقانون وكذلك مصادرة صور القيود العقارية.
تم تنظيم محضري ضبط وتم عرضهما مع المتهمين على محكمة تحقيق نينوى المتخصصة في قضايا النزاهة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
وكانت النزاهة قد أعلنت ، خلال العام الجاري ، عن اعتقال (63) مشتبهاً في عدد من جمعيات الإسكان في محافظة نينوى. لأنها تجاوزت قرابة (1900) دونم من أراضي الدولة التي تقدر قيمتها بعشرات المليارات.
مسلة

قراءة الموضوع
النزاهة تضبطٍ حالات تجاوزٍ على عقاراتٍ مملوكةٍ للدولة في نينوى
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.